الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

جهود لإنقاذ طفل عالق في بئر منذ أيام بأفغانستان

أفغان يتجمعون في الوقت الذي يحاول فيه رجال الإنقاذ الوصول إلى صبي محاصر في بئر في قرية شوكاك جنوب أفغانستان
18 فبراير 2022 11:16

عمل عناصر الإنقاذ طوال ليل الخميس الجمعة لمحاولة الوصول إلى طفل يبلغ من العمر خمس سنوات عالق في بئر عميقة وجافة في جنوب شرق أفغانستان منذ الثلاثاء، لكن الأرض الصخرية الوعرة تعرقل تقدمهم، حسبما ذكر مصدر في الشرطة.

وسقط الطفل الأفغاني حيدر الثلاثاء في قاع هذه البئر الترابية في قرية شوكاك بولاية زابل على بعد 400 كيلومتر جنوب غرب العاصمة كابول. 
ويذكر الحادث بما حدث مطلع فبراير في المغرب حيث سقط الطفل ريان (خمس سنوات) في قاع بئر جافة وعُثر عليه ميتًا بعد خمسة أيام من جهود شاقة بذلتها فرق الإنقاذ، في حادثة أثارت تعاطفا كبيرا في المغرب والعالم. 

وصرح المتحدث باسم شرطة زابل ذبيح الله جوهر لوكالة فرانس برس إن "عملية الانقاذ استمرت طوال الليل".
وأضاف أن "فريق الإنقاذ واجه عقبة جديدة هي صخرة منعته من الحفر بشكل أعمق. نخشى أن يتساقط الغبار على الصبي وسنفقده بذلك على الأرجح، لذلك نعمل بحذر".

وقال الحاج عبد الهادي (50 عاما) جد حيدر لوكالة فرانس برس إن الطفل سقط في الحفرة بينما كان يحاول "مساعدة" راشدين على حفر بئر جديدة في هذه القرية التي تعاني من الجفاف.

وذكرت مصادر رسمية أن الطفل انزلق في هذه البئر التي يبلغ عمقها 25 مترا ثم تم سحبه بواسطة حبل إلى عمق حوالى عشرة أمتار حيث علق.


وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت الخميس على مواقع التواصل الاجتماعي الصبي الذي يرتدي سترة زرقاء عالقا في وضع الجلوس في البئر يسند كتفيه على الحائط ويمكنه بشكل واضح تحريك ذراعيه والجزء العلوي من جسمه.
وفتحت حفارات خندقا كبيرا مائلا في الأرض لمحاولة الوصول إلى المكان الذي علق فيه الطفل.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©