الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الولايات المتحدة تنقل طائرات مقاتلة إلى رومانيا

مقاتلة من طراز إف-16 تغادر إلى رومانيا
11 فبراير 2022 23:01

أعلن الجيش الأميركي، اليوم الجمعة، نقل طائرات مقاتلة من طراز إف-16 من ألمانيا إلى رومانيا "لتعزيز الأمن الإقليمي" في خضم التوتر مع روسيا بشأن أوكرانيا.
ومن المقرر أن تصل المقاتلات، التي لم يحدد عددها، الجمعة إلى قاعدة "فيتيستي" الجوية الرومانية على بعد أقل من 100 كيلومتر من البحر الأسود، حيث ستنضم إلى طائرات مقاتلة إيطالية منتشرة هناك، وفق ما جاء في بيان لقيادة القوات الجوية الأميركية في أوروبا ومقرها ألمانيا.
وأكدت القيادة الأميركية أنها "ستتعاون بشكل وثيق مع الحلفاء في منطقة البحر الأسود لتعزيز الأمن الإقليمي في هذه الفترة التي تشهد توتراً ناجماً عن الانتشار العسكري الروسي قرب أوكرانيا".
وستكون المقاتلات مسؤولة خصوصاً عن حماية المجال الجوي لحلف شمال الأطلسي في هذه المنطقة القريبة من شبه جزيرة القرم.
كانت القوات الجوية الأميركية أعلنت، أمس الخميس، وصول قاذفات استراتيجية من طراز بي-52 إلى المملكة المتحدة للمشاركة في مناورات "مقررة منذ فترة طويلة"، فيما أعلنت البحرية الأميركية وجود أربع مدمرات في المجال الأوروبي لتعزيز الأسطول السادس الأميركي.
وأرسل الرئيس الأميركي جو بايدن ثلاثة آلاف عسكري أميركي إلى ألمانيا وبولندا ورومانيا لطمأنة أعضاء حلف شمال الأطلسي في شرق أوروبا في ظل خشية غربية من غزو روسي لأوكرانيا.
تأتي هذه التحركات في وقت بدأت روسيا مناورات عسكرية واسعة النطاق في بيلاروسيا على حدود أوكرانيا بينما يبدو أن الجهود الدبلوماسية المكثفة لمحاولة نزع فتيل الأزمة تتعثر.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©