الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بلينكن يحذّر من هجوم روسي على أوكرانيا

صواريخ روسية قرب الحدود مع أوكرانيا
11 فبراير 2022 17:43

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة، إن روسيا أرسلت المزيد من القوات إلى حدودها مع أوكرانيا وإنها قد تغزو جارتها في أي وقت بما في ذلك خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تجري حاليا في بكين.
وقال بلينكن، في مؤتمر صحفي في مدينة ملبورن الأسترالية "ببساطة، ما زلنا نرى مؤشرات مقلقة جدا على تصعيد روسي، بما في ذلك وصول قوات جديدة إلى الحدود الأوكرانية".
وتابع قائلا "كما قلنا من قبل، نحن في مرحلة يمكن أن يبدأ فيها الغزو في أي وقت، ولكي نكون واضحين، فإن ذلك يشمل فترة الأولمبياد".
ونفت روسيا، التي حشدت أكثر من 100 ألف جندي بالقرب من الحدود الأوكرانية، مرارا الاتهامات الغربية بأنها ربما تخطط لغزو جارتها السوفياتية السابقة. وتستضيف بكين دورة الألعاب الأولمبية الشتوية حتى 20 فبراير الجاري.
وقالت بريطانيا، أمس الخميس، إن "أخطر لحظة" في المواجهة بين الغرب وموسكو تبدو وشيكة مع إجراء موسكو تدريبات عسكرية في بيلاروسيا والبحر الأسود عقب تعزيز قواتها قرب أوكرانيا.
وحثت وزارة الخارجية الأميركية رعاياها في أوكرانيا على المغادرة على الفور بسبب ما وصفته بالتهديدات المتزايدة. وقال بلينكن إن واشنطن ستواصل خفض عدد موظفي سفارتها.
وأوضح بلينكن قائلا "سنواصل هذا الإجراء وكنا واضحين بشدة أن على أي مواطن أميركي في أوكرانيا أن يغادر الآن".

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©