السبت 25 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ولاية أميركية تلغي إلزامية الكمامة في الأماكن المغلقة

كاثي هوكول، حاكمة ولاية نيويورك
10 فبراير 2022 00:21

تلغي ولاية نيويورك، اعتباراً من اليوم الخميس، إلزامية وضع الكمامة في الأماكن المغلقة، خصوصاً في المتاجر والمطاعم والشركات، وفق ما أعلنت حاكمة الولاية الديمقراطية كاثي هوكول، في وقت يسجّل عدد الإصابات بـ«كوفيد-19» في الولايات المتحدة تراجعاً كبيراً.
وأكدت هوكول أمام الصحافة أن إلزامية وضع الكمامة، التي تنتهي صلاحيتها الخميس بموجب قانون ولاية نيويورك، ستبقى في المقابل ساريةً في المدارس حتى مارس، على أن تعود إلى البلديات وبينها بلدية مدينة نيويورك، وإلى المتاجر مسألة فرضها على موظفيها وزبائنها.
وبعدما كانت ولاية ومدينة نيويورك عام 2020 بؤرة الوباء مع تسجيل المدينة وحدها 38 ألف وفاة على الأقل خلال عامين، أشادت هوكول بمؤشرات صحية «تتراجع».
وقالت الحاكمة الديمقراطية «إنه مشهد رائع (...) لم ننتهِ بعد لكن الاتجاه جيّد جدّاً وهذا ما يجعلنا نفكر من الآن فصاعداً بمرحلة جديدة للجائحة».
تحذو ولاية نيويورك بذلك حذو ولايات أخرى يحكمها ديمقراطيون وسبق أن أعلنت تدابير مماثلة منذ الاثنين، على غرار كاليفورنيا ونيوجيرسي وكونيتيكت.
تسجّل الحصيلة اليومية للإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة تراجعاً كبيراً مع متوسّط يومي لا يتجاوز الـ250 ألف إصابة في الأيام السبعة الماضية، بحسب السلطات الصحية. وهذا العدد أقلّ بكثير من حصيلة 800 ألف إصابة في اليوم التي سُجّلت في منتصف يناير 2022.
وتجاوزت الولايات المتحدة في الرابع من فبراير الجاري عتبة 900 ألف وفاة بـ«كوفيد» خلال عامين، بحسب جامعة جونز هوبكنز. كانت حصيلة الوفيات في البلاد قد تجاوزت 800 ألف حالة منتصف ديسمبر الماضي.

 

 

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©