الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

هونج كونج تأمر السكان بالخضوع لاختبارات كورونا

هونج كونج تأمر السكان بالخضوع لاختبارات كورونا
9 فبراير 2022 13:50

اتخذت هونج كونج خطوة غير مسبوقة بإجبار سكان ضاحية مترامية الأطراف بالخضوع لاختبار كوفيد-19، فيما تحاول السلطات السيطرة على تفشي متحور أوميكرون الذي تسبب في مضاعفة الإصابات خلال أيام قليلة. 

 وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أنه جرى صدور أوامر إلزامية بالخضوع للاختبارات بحق ضاحية ديسكفري باي مترامية الأطراف، والتي يقطنها 20 ألف شخص وتضم الكثير من المغتربين العاملين في صناعة المال والمحامين والطيارين، وذلك في وقت متأخر من أمس الثلاثاء، بعدما جرى العثور على الفيروس في عينات الصرف الصحي من المنطقة. وبحسب مذكرة اختبارات إلزامية حكومية، يشمل الأمر أي شخص وُجد في الضاحية الواقعة في جزيرة لانتاو لأكثر من ساعتين، من 26 يناير إلى 8 فبراير.
وبعدما كانت هونج كونج خالية من كوفيد لأغلب العام الماضي، فهي تكافح الآن لمنع انتشار المتحور المعدي بشكل كبير.
 وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن المدينة سوف تعلن عن أكثر من 1100 حالة إصابة جديدة اليوم الأربعاء. وهذه سوف تكون المرة الأولى التي ترتفع فيها الإصابات اليومية لأكثر من ألف إصابة.وتقوم السلطات في هونج كونج بحملة قمع ضد التجمعات، بعدما ألقت باللائمة على عطلات السنة القمرية الجديدة التي حلت الأسبوع الماضي، في تأجيج الزيادة المتفجرة في الإصابات. وتلك العطلات هي أكثر موسم احتفائي في العام لتجمع الأسر والأصدقاء. 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©