الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مسؤول أميركي يكشف معلومات بشأن غزو روسيا لأوكرانيا

جاك سوليفان
6 فبراير 2022 20:09

قال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان، اليوم الأحد، إن روسيا قد تغزو أوكرانيا في غضون أيام أو أسابيع، لكن لا يزال بإمكانها اختيار مسار دبلوماسي للمضي قدما.

وأضاف سوليفان لبرنامج (فوكس نيوز صنداي) "نتابع الوضع عن كثب. في أي يوم من الآن، قد تقوم روسيا بعمل عسكري ضد أوكرانيا أو قد يستغرق الأمر عدة أسابيع من الآن أو قد تختار روسيا بدلا من ذلك ان تسلك المسار الدبلوماسي".

وقال سوليفان في مقابلة مع شبكة (إن.بي.سي) الإخبارية، إن أي إجراء روسي محتمل يمكن أن يشمل ضم منطقة دونباس الأوكرانية أو شن هجمات إلكترونية أو غزوا واسع النطاق لأوكرانيا، مشيراً إلى أن روسيا قد تتحرك قريبا ربما غداً الاثنين وأيضاً قد يكون ذلك خلال أسابيع.

وقال مسؤولان أميركيان، أمس السبت، إن روسيا لديها الآن نحو 70 بالمئة من القوة القتالية التي تعتقد أنها مطلوبة للقيام بغزو شامل لأوكرانيا، وإنها ترسل المزيد من مجموعات الكتائب التكتيكية إلى الحدود مع جارتها.

وعلى الرغم من حشد روسيا أكثر من 100 ألف جندي قرب الحدود، فإنها تنفي التخطيط لغزو أوكرانيا، لكنها تقول إنها قد تقوم بعمل عسكري لم تحدده إذا لم تُلب مطالبها الأمنية.

وتشمل هذه المطالب عدم قبول أوكرانيا، مستقبلاً، عضواً في حلف شمال الأطلسي، وهو مطلب قال الحلف والولايات المتحدة، إنه غير مقبول.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©