الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تظاهرة في الخرطوم دعماً للجيش السوداني

أنصار الجيش يتظاهرون أمام مكتب البعثة الأممية في الخرطوم (أ ف ب)
6 فبراير 2022 01:41

أسماء الحسيني (الخرطوم، القاهرة)

تظاهر آلاف من أنصار الجيش السوداني، أمس، أمام مقر بعثة الأمم المتحدة في الخرطوم «يونيتامس» دعماً للجيش ورفضاً للتدخلات الأجنبية.
وهتف المتظاهرون بشعارات تعبر عن دعمهم للجيش، وتفويضهم لرئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان لقيادة السودان حتى نهاية المرحلة الانتقالية.
كما رفع المتظاهرون لافتات، حملت إحداها صورة رئيس البعثة الأممية في السودان فولكر بيرتس، وفوقها خطان متقاطعان بالأحمر، في إشارة لرفض المتظاهرين للمبادرة التي أطلقها للحوار بين الفرقاء السودانيين.
وكان مئات من أنصار الجيش قد استقلوا القطار، صباح أمس، من مدينة عطبرة نحو الخرطوم للمشاركة في المظاهرات، فيما حاول العشرات من أنصار الحكم المدني منعهم من صعد القطار، وكانوا يهتفون «الجيش للثكنات والسلطة للشعب».
وهذه هي المظاهرة الثانية لأنصار الجيش أمام مقر البعثة الأممية، حيث تظاهروا قبل 10 أيام، منددين بالتدخلات الأجنبية في السودان.
وكان مجلس حكماء وشباب ونساء السودان قد دعا لتسيير مظاهرة لمناصرة للقوات المسلحة، ورفض التدخلات الأجنبية.
يأتي ذلك في وقت، أوصت منظمة «إيجاد» الاتحاد الأفريقي بتعيين مبعوث خاص للسودان يعمل على التوسط بين أطراف الأزمة، ودعم صياغة خريطة طريق يقودها السودانيون لتحقيق السلام والمصالحة، وحذرت المنظمة من تداعيات الوضع في السودان على الإقليم.
وأوصى تقرير للمنظمة بتعيين مبعوث للعمل على تسهيل حوار ومشاورات واسعة النطاق مع الجهات الفاعلة، بغرض الوصول إلى أرضية مشتركة للتوصل إلى تسوية تفاوضية بشأن الخلاف السياسي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©