السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

قرقاش: منطق الدولة يبني بعكس المنطق الهدام للمليشيات

قرقاش: منطق الدولة يبني بعكس المنطق الهدام للمليشيات
6 فبراير 2022 01:40

أبوظبي (الاتحاد)

وصف معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، موقف زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر من الاستهداف الإرهابي للإمارات، بأنه يتسم بالعقلانية ومنسجم مع مبدأ قدسية سيادة الدول واستقلالها.
وأوضح معاليه أن التباين في القضايا السياسية أمر طبيعي، أما حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول فهي ثوابت تضمن أمن واستقرار المنطقة.
وكتب معاليه، أمس، في تغريدة بحسابه الرسمي على «تويتر»: «موقف السيد مقتدى الصدر من الاستهداف الإرهابي للإمارات يتسم بالعقلانية ومنسجم مع مبدأ قدسية سيادة الدول واستقلالها، التباين في القضايا السياسية طبيعي أما حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول ثوابت تضمن أمن واستقرار المنطقة». وأضاف معاليه: «منطق الدولة يبني بعكس المنطق الهدام للمليشيات».
وكان رجل الدين العراقي مقتدى الصدر، طالب، يوم الخميس الماضي، الحكومة العراقية بمحاسبة منفذي الهجمات على دول الخليج، وحذر من أن هذه الجهات تريد «الزج بالعراق في حرب إقليمية».
وقال الصدر، في تغريدة على «تويتر»: بعد العنف المتصاعد في العراق من قبل جهات مسلحة إرهابية ضد مصالح الشعب والكتل السياسية، سارع بعض الإرهابيين الخارجين عن القانون إلى الزج بالعراق في حرب إقليمية خطرة من خلال استهداف دولة خليجية.
وشدد الصدر على أن العراق يجب ألا يكون منطلقاً للاعتداء على دول الجوار والدول الإقليمية. وتابع: إن العراق بحاجة للسلام والهيبة وعدم التبعية لأوامر الخارج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©