السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجيش اليمني يتقدم بحجة ويحرر مواقع في صعدة

جندي يمني مرابط على الجبهة في مأرب لمواجهة ميليشيات الحوثي الإرهابية (أرشيفية)
5 فبراير 2022 01:34

عدن (وكالات)

حققت قوات الجيش اليمني تقدماً ملحوظاً، أمس، في محافظة حجة، حيث سيطرت على معسكر المحصام الاستراتيجي المطل على مدينة حرض، فيما أعلن الجيش عن تحرير مواقع جديدة في جبهة الملاحيط بمحافظة صعدة، المعقل الرئيس لميليشيات «الحوثي» الإرهابية، أقصى شمال البلاد.
يأتي ذلك، فيما أعلن تحالف دعم الشرعية أن «ألوية اليمن السعيد» بدأت تطهير مدينة حرض من آلاف الألغام «الحوثية»، مشيراً إلى أن العمليات الإنسانية والمساعدات بالمناطق المحررة ستنطلق بعد عمليات التطهير. وطلب من المدنيين التريث للعودة لمنازلهم بمدينة حرض حرصاً على سلامتهم.
كما، أوضح أنه يدعم تقدم ألوية اليمن السعيد بكافة المحاور والعمليات لتحقيق أهدافها المرحلية. 
وبدأت العملية العسكرية، فجر أمس، من عدة محاور للتقدم في الساحل، فيما سجلت انهيارات وسط صفوف الميليشيات «الحوثية» وتراجع لعناصرها أمام القوات الشرعية.
كما شن بالتزامن قصفاً مدفعياً وصاروخياً مكثفاً على مواقع الميليشيات، في حين نفذت مقاتلات التحالف سلسلة غارات دقيقة.
وقال الموقع الناطق باسم الجيش «سبتمبر نت»: إن قوات الجيش تمكنت من تحرير مناطق واسعة ومواقع استراتيجية في مديرية حرض، شمالي غرب المحافظة، بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية.
وأكد مصدر عسكري، أن قوات الجيش «تمكنت من تطويق الميليشيات الحوثية في مدينة حرض، بعد طردها من معسكر المحصام الاستراتيجي المطل على المدينة من الجهة الشرقية». ولفت المصدر إلى أن الميليشيات في مدينة حرض «أصبحت محاصرة بالكامل بعد قطع خطوط الإمداد عنها»، فيما سقط العشرات منهم بين قتيل وجريح في المعارك والغارات الجوية. 
 وأشاد المصدر بالدعم العسكري والإسناد المباشر للتحالف في هذه العملية العسكرية، التي لا تزال مستمرة حتى الآن.
وفي هذه الأثناء، أعلن التحالف تنفيذ 16 عملية استهداف ضد الميليشيات «الحوثية» في مأرب وحجة خلال 24 ساعة. وأضاف: إن الاستهدافات في مأرب وحجة دمرت 9 آليات للميليشيات الحوثية وخسائر بشرية.
وخلال الأسابيع الماضية، حققت قوات الجيش اليمني تقدماً ملحوظاً على الجبهات في شبوة ومأرب، وحجة مؤخراً، في عملية واسعة كبدت الحوثيين خسائر فادحة.
وأكد الجيش اليمني، أمس، السيطرة على محور مران بجبهة الملاحيط بمديرية حيدان جنوب غرب محافظة صعدة، ضمن عملية عسكرية واسعة النطاق، بإسناد مقاتلات تحالف دعم الشرعية.
وأوضح قائد اللواء الثالث عاصفة، اللواء محمد العجابي أن «العملية العسكرية تأتي في إطار قوات ألوية اليمن السعيد الهادفة إلى تحرير كامل التراب اليمني، واستعادة الشرعية، والقضاء على الميليشيات الإرهابية الحوثية».
وأضاف أن مدفعية الجيش الوطني ومقاتلات تحالف دعم الشرعية شنت سلسلة هجمات وغارات استهدفت مواقع وتجمعات الميليشيات «الحوثية» في مناطق متفرقة في جبهة الملاحيط.
وتركزت أغلبها على منطقة مران في مديرية حيدان، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية. وأشار إلى أن الميليشيات الحوثية تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
يذكر أن الجيش اليمني، مدعوماً من قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، يخوض عمليات عسكرية في أكثر من 8 محاور قتالية في معقل الحوثيين بمديريات محافظة صعدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©