الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

استنكار واسع للعدوان الحوثي على الإمارات ودعوات لردع إرهابه

العاصمة أبوظبي
31 يناير 2022 16:28

دانت دول عربية وغربية وكيانات دولية، اليوم الاثنين، إطلاق ميليشيات الحوثي الإرهابي، صاروخا تجاه المدنيين والمناطق الآمنة في الإمارات.

 

اليمن

أدانت الجمهورية اليمنية بأشد العبارات استمرار ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تمكنت قوات الدفاع الجوي الإماراتية من اعتراضها وإسقاطها.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليمنية في بيان نشرتهُ وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) اليوم: "إن صمت المجتمع الدولي تجاه الاعتداءات الحوثية المتكررة وتهديدها للأمن والاستقرار في المنطقة جعلها تتمادى في تعمد استهداف الأعيان المدنية والمدنيين العزل في ظل عدم وجود رادع دولي يرغمها على تعديل سلوكها العدواني".

وأضاف البيان "إن السلوك الإرهابي التي تنتهجه الميليشيات الحوثية نابع من تنفيذها لأجندات خارجية تعمل على نشر الفوضى وعدم الاستقرار في المنطقة، الأمر الذي يحتم على المجتمع الدولي، لاسيما دول مجلس الأمن اتخاذ موقف حازم وتصنيف الميليشيات كمنظمة إرهابية".

وجددت الخارجية موقف اليمن الثابت والداعم لدولة الإمارات العربية المتحدة وتضامنها في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية الجبانة والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها وحماية منشآتها الحيوية.

 

السعودية

أدانت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية واستنكرت بشدة محاولات ميليشيا الحوثي الإرهابية، استهداف المناطق والأعيان المدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بهجمات متتالية، آخرها إطلاق صاروخ باليستي على إمارة أبوظبي.

وأكدت المملكة وقوفها التام مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تجاه كل مايهدد أمنها واستقرارها، مشددة على استمرارها بالتصدي للمحاولات والممارسات الإرهابية للميليشيا الحوثية كافة، من خلال قيادتها لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وجددت وزارة الخارجية تضامن المملكة الكامل مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، ومساندتها والوقوف معها ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

 

لبنان

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية الاعتداء الصاروخي الذي تعرضت له دولة الإمارات فجر اليوم الاثنين، وأكدت تضامنها معها.
 وأكدت الوزارة في بيان اليوم  "تضامنها مع دولة الامارات قيادةً وشعباً في وجه أي اعتداء يطال سيادتها وأمنها واستقرارها وسلامة أراضيها".

 

مصر

أعربت مصر اليوم عن بالغ إدانتها لإطلاق مليشيا الحوثي لصاروخ باليستي باتجاه دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي نجحت قوات الدفاع الجوي الإماراتي في اعتراضه وتدميره.
وشددت مُجددًا -في بيان لوزارة الخارجية المصرية- رفضها الكامل لتلك الأعمال الإرهابية الجبانة، وما تنطوي عليه من تهديد سافر لأمن واستقرار المنطقة، مؤكدة تضامنها مع دولة الإمارات العربية المتحدة فيما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها.

 

 الأمين العام لمجلس التعاون

أشاد معالي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالكفاءة العالية واليقظة المستمرة لقوات الدفاعات الجوية الإماراتية، التي تمكنت من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي الإرهابية تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي لم ينجم عنها خسائر حيث سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان، اليوم الاثنين الموافق 31 يناير2022. 

وأدان معالي الأمين العام بأشد العبارات استمرار ميليشيات الحوثي الإرهابية في إطلاق صواريخ باتجاه دول المجلس بشكل ممنهج ومتعمد، مستهدفة المدنيين الآمنين والمنشآت المدنية، مؤكدا أن استمرار هذه الاعتداءات الإرهابية التي تقوم بها ميلشيات الحوثي تعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ موقفاً حاسما تجاه ميلشيات الحوثي لوقف هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية.

وأكد معالي الأمين العام تضامن ووقوف مجلس التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها.

 

أميركا

أدانت وزارة الخارجية الأميركية الهجوم الحوثي، مشيرة إلى أن الميليشيات الإرهابية تواصل تهديد المدنيين.

 

الأردن

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، السفير هيثم أبو الفول، إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا "العمل الإرهابي الجبان". وشدد المسؤول الأردني على "تضامن ووقوف المملكة المطلق إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في كل ما تتخذه من خطوات لحماية أمنها وأمن شعبها الشقيق".

 

البرلمان العربي

أدان البرلمان العربي الهجوم الحوثي مؤكدا في بيان أن "أمن دولة الامارات جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي"، مشددا على أن هذه الأفعال المشينة "لن تثني دولة الإمارات عما تقدمه من خدمات إنسانية لشعب اليمن الشقيق وسياساتها التي تهدف إلى صون السلام والاستقرار في منطقة الخليج خاصة والمنطقة العربية عامة".

وحمّل البرلمان العربي المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة لاتخاذ مواقف حازمة تجاه هذه الاعتداءات الإرهابية ومحاسبة مرتكبيها ومن يدعمها بالمال والسلاح، ومنع الميليشيا الانقلابية من حيازة أسلحة متطورة وصواريخ باليستية وطائرات مسيرة تستخدمها في تنفيذ أعمالها الإرهابية تستهدف بها المدنيين.

وجدد البرلمان العربي التأكيد على وقوفه بجانب الإمارات فيما تتخذه من إجراءات حماية لأمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها والحفاظ على سيادتها.

 

البحرين

أدانت الخارجية البحرينية "قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية بإطلاق صاروخ باليستي باتجاه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة"، مشيدة بكفاءة "قوات الدفاع الجوي الإماراتي التي تمكنت من اعتراض الصاروخ وتدميره".

وشددت الخارجية البحرينية على أن هذه الاعتداءات الإرهابية الآثمة "تعكس إصرارا من قبل ميليشيات الحوثي على استهداف المدنيين الآمنين والمنشآت المدنية"، لافتة إلى "وقوف مملكة البحرين في صف واحد إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها".

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية، قد أعلنت في وقت سابق من الاثنين، اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخ باليستيا أطلقته جماعة الحوثي الإرهابية تجاه الدولة.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©