السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

أوكرانيا تنفي اتخاذ روسيا لاستعدادات قرب الحدود

الجيش الروسي يجري تدريبات بالدبابات
29 يناير 2022 19:45

نفت هانا ماليار نائبة وزير الدفاع الأوكراني قول ثلاثة مسؤولين أميركيين إن روسيا نقلت إمدادت دم ومواد طبية أخرى إلى قواتها المحتشدة بالقرب من حدود أوكرانيا.
ويرى المسؤولون الأميركيون أن اتخاذ تلك الإجراءات مؤشر آخر جديد على احتمال تنفيذ هجوم عسكري على الجمهورية السوفياتية السابقة.
وقالت المسؤولة العسكرية الأوكرانية، على موقع «فيسبوك» اليوم السبت «هذه المعلومات غير صحيحة. مثل هذه "الأخبار" هي أحد عناصر الحرب الإعلامية والنفسية. الغرض من مثل هذه المعلومات هو نشر الفزع والخوف في مجتمعنا».
كان الرئيس الأوكراني فولودومير زيلينسكي قد انتقد، أمس الجمعة، ما وصفه بأنه «إحساس في الخارج» بأن حربا بدأت بالفعل ضد أوكرانيا. وقال للصحفيين في كييف «لسنا بحاجة إلى هذا الفزع».
وجاء تعليق نائبة وزير الدفاع الأوكرانية بعد أن قال ثلاثة مسؤولين أميركيين لـ«رويترز»، إن الحشد العسكري الروسي بالقرب من حدود أوكرانيا اتسع ليشمل إمدادت الدم إلى جانب مواد طبية أخرى تسمح بعلاج المصابين، وذلك في مؤشر آخر جديد على الاستعدادات العسكرية الروسية.
ويقول مسؤولون أميركيون حاليون وسابقون، إن مؤشرات مهمة، مثل إمدادات الدم، أساسية في تحديد ما إذا كانت موسكو مستعدة لتنفيذ غزو إذا قررت ذلك.
ويضيف الكشف عن إمدادات الدم من جانب المسؤولين الأميركيين، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم، بعدا إلى التحذيرات الأميركية المتنامية من أن روسيا يمكن أن تكون تستعد لعمل عسكري ضد أوكرانيا في الوقت الذي تحشد فيه أكثر من مئة ألف جندي بالقرب من حدودها. ونفت روسيا مراراً أي نية لمهاجمة أوكرانيا.
وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) قد تحدثت عن نشر «دعم طبي» روسي قرب الحدود مع أوكرلنيا. لكن الكشف عن إمدادات الدم يضيف مستوى أعلى من الكشف عن التفاصيل يقول الخبراء، إنه أساسي في تحديد المدى الذي وصل إليه الاستعداد العسكري الروسي.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©