الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

دوريات للجيش الليبي لملاحقة «داعش» في الجنوب

صور نشرها الجيش الليبي بعد انتهاء العمليات ضد داعش جنوب القطرون (من المصدر)
29 يناير 2022 02:03

حسن الورفلي (بنغازي، القاهرة)

كشفت مصادر عسكرية ليبية عن دوريات تقوم بها وحدات تتبع القيادة العامة للقوات المسلحة لتمشيط مدن الجنوب وملاحقة العناصر الإرهابية والتكفيرية التي تتخذ من بعض الجبال ملاذاً لها وعناصرها الذين يخططون لاستهداف العسكريين والمدنيين.
وأشارت المصادر لـ«الاتحاد» إلى أن هناك محاولات من عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي لإحياء نشاطه في جنوب ليبيا وعدد من دول الجوار خلال الفترة الأخيرة، موضحة أن القيادة العامة للجيش الليبي تحصلت على معلومات منذ عدة أسابيع حول التحركات المشبوهة التي تقوم بها عناصر متطرفة جنوب البلاد.
سياسياً، اقترح المرشح للانتخابات الرئاسية الليبية، سيف الإسلام القذافي، تأجيل إجراء الانتخابات الرئاسية وإجراء انتخابات برلمانية بلا تأخير، من أجل حل الأزمة السياسية التي تعيشها بلاده في هذه الفترة، بعد العجز عن إجراء الانتخابات في شهر ديسمبر الماضي، وفشل الأطراف السياسية في التوافق على خريطة طريق للمرحلة المقبلة.
فيما دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، مجلس الأمن الدولي إلى الوحدة والوضوح بشأن تمديد ولاية عمل البعثة الأممية للدعم في ليبيا.
وأفاد دبلوماسيون، أمس الأول، بأنّ روسيا والولايات المتحدة تعرقلان في مجلس الأمن الدولي تمديد مهمة الأمم المتحدة السياسية في ليبيا، إذ تشترط موسكو أن يعيّن المجلس سريعاً مبعوثاً أممياً جديداً، بينما تريد واشنطن بقاء الأميركية ستيفاني وليامز على رأس هذه البعثة بالإنابة.
في طرابلس، أكدت وسائل إعلام محلية ليبية تعرض موكب وزيرة العدل في حكومة الوحدة الوطنية حليمة عبد الرحمن إلى إطلاق نار عقب خروجها من زيارة عائلية دون حراسات بمنطقة السواني جنوبي العاصمة طرابلس، مشيرة إلى نجاة الوزيرة وعدم تعرضها لأي أذى خلال هذا الحادث.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©