الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الإمارات تدعو إلى نهج دولي جديد في التعامل مع سوريا

لانا نسيبة وجير بيدرسون قبل اجتماع مجلس الأمن بشأن سوريا (من المصدر)
28 يناير 2022 02:33

أبوظبي (الاتحاد)

دعت دولة الإمارات العربية المتحدة المجتمع الدولي لبلورة نهج جديد في تعامله مع الأزمة السورية وذلك بهدف إنهائها سلمياً وبشكل مستدام.
وشددت الإمارات خلال كلمة أمام جلسة مجلس الأمن الدولي خصصت لدراسة الوضع في سوريا، على أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد الكفيل بإنهاء الأزمة السورية، وأن إحراز تقدم حقيقي في العملية السياسية يتطلب من جميع الأطراف تقديم التنازلات اللازمة وبحسن نية مع السعي لبناء الثقة بما يتفق مع قرارات مجلس الأمن.
ودافعت الإمارات على استراتيجيتها لحل الأزمة السورية وذلك عبر فتح قنوات للتواصل وبناء الجسور مع الحكومة السورية كسبيل أنجح لحل الأزمات التي طال أمدها، مؤكدةً أن زيارة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي إلى دمشق مؤخراً كانت ضمن المساعي نحو بناء الجسور في المنطقة.
كما أكدت الإمارات أهمية تعزيز وتفعيل الدور العربي بشكلٍ يتناسق مع الجهود الدبلوماسية للمبعوث الأممي إلى سوريا جير بيدرسن، مما يسهم في إحراز تقدم في المسار السياسي، أملاً بإنهاء الأزمة، وإعادة الأمن والاستقرار لسوريا وللمنطقة.
وأكدت الإمارات في كلمتها أمام مجلس الأمن اتفاقها مع المبعوث الخاص إلى سوريا على أهمية خلق فرصٍ يمكن عبرها اتخاذ خطوات تدريجية وملموسة، مما يتطلب العمل معاً لدعم تفعيل اللجنة الدستورية، حاثةً على أن تنصب الجهود الحالية على تعزيز الحوار وتجاوز العقبات التي تسببت في عدم التوصل إلى توافق حول المبادئ الدستورية.
وطالبت الإمارات بإنهاء التدخلات الأجنبية في الشأن السوري، مشددة على أهمية الحفاظ على وحدة سوريا واستقلالها وسلامة أراضيها، داعية إلى مواصلة الجهود الرامية لمكافحة الإرهاب في البلاد، الذي يعد من أكثر العوامل التي تهدد الاستقرار والأمن في سوريا والمنطقة.
وعبّرت الإمارات عن قلقها تجاه استمرار تنظيم «داعش» في شن هجماته الإرهابية، مثلما حدث مؤخراً من تطورات في حي «غويران» بمحافظة الحسكة، علاوة على استمرار استهدافهم مناطق دير الزور وشرق حمص.
وفي ختام كلمتها، عبرت الإمارات عن أملها آن يكون العام الحالي هو عام إنهاء الأزمة السورية، بما يلبي تطلعات الشعب السوري ويوفر له العيش الكريم في وطن آمنٍ ومستقر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©