الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«الداخلية اللبنانية» تؤكد الاستعداد لإجراء الانتخابات النيابية المقبلة

«الداخلية اللبنانية» تؤكد الاستعداد لإجراء الانتخابات النيابية المقبلة
28 يناير 2022 02:32

بيروت (وكالات) 

أكّد وزير الداخلية والبلديات اللبناني، القاضي بسام مولوي، أمس، جاهزية وزارته للانتخابات النيابية المقبلة.
وجاءت تصريحات الوزير مولوي بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون، والذي اطلع منه على عمل وزارة الداخلية لجهة مكافحة تهريب المخدرات والاستعدادات للانتخابات النيابية المقبلة، فضلاً عن مساعدة الأهالي الذين حاصرتهم الثلوج في الساعات الأخيرة، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.
وأكّد مولوي جاهزية وزارة الداخلية للانتخابات النيابية المقبلة وقيامها بالتحضير والمتابعة المستمرة لتأمين الأمور اللوجستية، بدءا من إعداد اللوائح إلى غيرها من المواضيع التي نتابعها يومياً.
وأعلن أنه: «يواصل العمل لضبط المخدرات وملاحقة شبكات تهريبها». وقال الوزير: «بدأت العمل بهذا الموضوع منذ توليت المسؤولية في وزارة الداخلية ومستمر به، وأطلعت الرئيس عون على آخر عمليتين تم كشفهما وضبطهما».
وأشار مولوي إلى أن آخر عملية كانت أمس، «حيث تمكنا، وبجهد كبير من الأجهزة الأمنية، من ضبط عملية تهريب مخدرات في مرفأ بيروت قبل إتمامها، واستطعنا منع خروج هذه الآفة».
يذكر أن موعد اقتراع اللبنانيين بالداخل لاختيار مجلس نيابي جديد هو منتصف شهر مايو المقبل. أما اقتراع اللبنانيين بالخارج، فقد حٌدد له يوما السادس والثامن من مايو، وذلك بحسب مصادفة يوم العطلة الرسمية في الدول الجاري فيها الاقتراع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©