الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بولندا تتحول إلى التعليم عن بعد بسبب فيروس كورونا

بولندا تتحول إلى التعليم عن بعد بسبب فيروس كورونا
27 يناير 2022 16:05

 تحول الأطفال الأكبر سناً في بولندا إلى التعليم عن بعد اليوم الثلاثاء، بعدما سجلت البلاد حصيلة إصابات قياسية لليوم الثاني على التوالي.
وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 57 ألفاً و659 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية. وخلال نفس الفترة، توفي 262 شخصا بسبب الفيروس في بولندا، التي يبلغ تعداد سكانها 38 مليون نسمة.
وبعد تعليمات من وزارة الصحة، تحول طلاب المدارس من العام الخامس للتعليم عن بعد ضمن ترتيبات من المقرر أن تستمر لمدة شهر مبدئيا.
كما أن بولندا تجري اختبارات مجانية لفيروس كورونا. وقال وزير الصحة آدم نيدزيلسكى إن هناك 64 صيدلية في أنحاء البلاد حاليا يمكن أن يجري بها المواطنون اختبار فيروس كورونا، مضيفا أن هناك صيدليات أخرى تقدمت بطلب للتصريح لها بإجراء اختبارات.
وطالما اتهمت المعارضة حكومة حزب القانون والعدالة بتجنب فرض قيود صارمة لمواجهة جائحة كورونا، حتى لا تغضب معارضي اللقاح في صفوفها.
وعلى سبيل المثال، لم تتخذ الحكومة في وارسو حتى الآن أي إجراء لوضع أساس قانوني لأصحاب المطاعم والفنادق والمحال لكي يطلبوا معرفة حالة المرتادين من تلقى اللقاح.
ومازال مشروع قانون يتيح لأصحاب العمل طلب معرفة حالة العاملين من تلقى اللقاح، أو المطالبة بالخضوع للاختبار مطروح أمام البرلمان منذ أشهر.

 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©