السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إثيوبيا ورومانيا وإيرلندا تتضامن مع الإمارات

إثيوبيا ورومانيا وإيرلندا تتضامن مع الإمارات
27 يناير 2022 02:35

أبوظبي (وام)

أدانت جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، وجمهورية رومانيا، وجمهورية إيرلندا، الهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية، وأكدت تضامنها مع دولة الإمارات العربية المتحدة في الإجراءات كافة التي تتخذها لحماية أمنها وسيادة أراضيها، وذلك خلال اتصالات هاتفية بين سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وكل من معالي دمقي مكونن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي، ومعالي بوغدان أوريسكو وزير خارجية رومانيا، ومعالي سيمون كوفيني وزير الخارجية والدفاع في إيرلندا. 
أكد معالي دمقي مكونن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي خلال الاتصال الهاتفي إدانته واستنكاره الشديدين لهذه الاعتداءات الإرهابية التي أسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين، وتضامن بلاده الكامل مع دولة الإمارات في الإجراءات كافة التي تتخذها لصون أمن وسلامة مواطنيها وسيادة أراضيها. وأشار معاليه إلى أن هذا الهجوم الإرهابي يشكل انتهاكا للقوانين والأعراف الدولية كافة ويهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها، معرباً عن تعازيه في ضحايا هذه الاعتداءات الإرهابية وتمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.
وأدان معالي بوغدان أوريسكو وزير خارجية رومانيا واستنكر بشدة الهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي الإرهابية الذي أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين. مؤكداً أن استمرار هذه الاعتداءات الإرهابية يقوض جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة. كما أكد معاليه تضامن بلاده مع دولة الإمارات في اتخاذها الإجراءات اللازمة كافة لصون أمن وسلامة مواطنيها وسيادة أراضيها. وتقدم بالتعازي إلى دولة الإمارات في ضحايا هذا الهجوم الإرهابي. وأعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.
وأكد معالي سيمون كوفيني وزير الخارجية والدفاع في جمهورية أيرلندا إدانته الشديدة للاعتداءات الإرهابية لميليشيات الحوثي والتي تشكل تهديدا لأمن واستقرار المنطقة بأسرها. كما أكد تضامن بلاده مع دولة الإمارات في الإجراءات كافة التي تتخذها لحماية أمنها وسيادة أراضيها. وتقدم معاليه بالتعازي إلى دولة الإمارات في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم 17 يناير الجاري، وأعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©