الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

لانا نسيبة: «الحوثي» لن ينجح في النيل من مكانة الإمارات كملاذ آمن

لانا نسيبة متحدثة في إحدى جلسات مجلس الأمن (من المصدر)
27 يناير 2022 02:34

نيويورك (وكالات)

قالت معالي لانا نسيبة، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، إن ميليشيات الحوثي الإرهابية لن تنجح في النيل من مكانة الدولة كملاذ آمن، مشيرةً إلى أن الإمارات ستواصل مساعيها الدبلوماسية الرامية إلى التهدئة وفي الوقت نفسه تحتفظ بالحق في الدفاع عن نفسها دفاعياً وهجومياً.
وأضافت معالي لانا نسيبة في تصريحات لقناة «سي إن إن» الإخبارية أن الإمارات أوضحت أن الهجومين الإرهابيين الحوثيين على الدولة انطلقا من اليمن وإنه ثمة حاجة لوقف تدفقات الأسلحة والأموال غير المشروعة للميليشيات، مشيرةً إلى قدرة الإمارات على اعتراض هذه الهجمات. وأردفت معالي لانا نسيبة: إن «الإمارات حثت واشنطن على إعادة الميليشيات الحوثية إلى قائمة الإرهاب، وتناقش أيضاً مع شركائها زيادة الضغط على الحوثيين لتنشيط جهود السلام المتعثرة التي تقودها الأمم المتحدة». وتابعت: «هذا يعني إدراجهم من جديد في قوائم العقوبات، وربما إدراج شخصيات إضافية ويعني توقف التدفق غير المشروع للسلاح والتمويل إليهم».
وأضافت معاليها: «لقد كان الهدف المقصود من تلك الهجمات هو إلحاق ضرر واسع النطاق بالبنية التحتية المدنية وبالمدنيين أنفسهم، وهذا بالطبع أمر غير مقبول وغير مسبوق ويشكل انتهاكاً صارخاً للسلم والأمن الدوليين».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©