الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

رصد برمجيات مدمرة في الحواسب الآلية الخاصة بهذه الدولة

تعبيرية
16 يناير 2022 22:44

أعلنت شركة مايكروسوفت الأميركية أن الخبراء الأمنيين بالشركة اكتشفوا برمجيات خبيثة في العشرات من أجهزة الحاسب الآلي في أوكرانيا، قد تجعلها غير صالحة للاستخدام.

وقالت الشركة، أمس السبت، إنه على الرغم من أن البرمجيات كانت على هيئة برنامج ابتزاز، فإن هدفها الحقيقي كان التمكن من تدمير بيانات عند أوامر القراصنة.

وفي ضوء نشر القوات الروسية على الحدود مع أوكرانيا، يعتبر اكتشاف مثل هذه البرمجيات التي يمكن أن تعرقل عمل أجهزة الحاسب الآلي الحكومية تطوراً مقلقاً بالنسبة لكييف.

مع ذلك، لم يعلق خبراء «مايكروسوفت» على المصدر المحتمل لهذا التهديد.

وقال نائب رئيس «مايكروسوفت» توم بورت «في هذا الوقت، لم نرصد تداخل ملحوظ بين السمات المميزة للهجمات وراء هذا الهجوم والجماعات التي عادة ما نتعقبها، ولكننا مستمرون في تحليل النشاط».

وتم العثور على البرنامج على أجهزة هيئات حكومية ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات.

وقالت «مايكروسوفت»، إن من المفترض أن البرنامج الخبيث يمكن أيضاً أن يكون كامناً ولا يتم رصده على أجهزة كمبيوتر أخرى. كما أكد خبير تقني آخر أنه من الواضح من طريقة الهجوم التي نُفذ بها، أن المخترقين ليس في نيتهم الحصول على أموال.

ووفقاً للخبير كالفون جان بشركة «إف سيكيور» للأمن الإلكتروني، اليوم الأحد، أظهر النهج المتخذ أن الهدف إحداث شلل للكيانات المستهدفة.

 

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©