الخميس 2 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

النائب العام المصري يأمر بالتحقيق في واقعة وفاة وائل الإبراشي

وائل الإبراشي
15 يناير 2022 20:52

أحمد عاطف (القاهرة)

أمر النائب العام فى مصر باتخاذ إجراءات التحقيق في واقعة وفاة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، موضحاً أن زوجة المتوفى شَكَتْ في عريضة مقدمة للنيابة العامة طبيبا بالتسبب في وفاته.

وذكر النائب العام المصري أن الشكوى كشفت إعطاء طبيب الإعلامي الراحل أقراصا غير متداولة له مُدعيا فاعليتها في علاج فيروس كورونا (كوفيد 19) وأقنعه بتناولها وعلاجه بالمنزل وأنه كان يُدخن بشراهة في غرفة نوم المتوفى خلال ملازمته، رغم ما لذلك من أثر سلبي.

وبحسب البلاغ، فإن نتائج فحوصات المتوفى أوضحت وجود التهاب و تليف بالرئتين إلا أن الطبيب المشكو في حقه أصر على استمرار علاجه بذات الدواء المشار إليه -الذي ادعى اختراعه- حتى تواصل المتوفى مع أطباء آخرين ودخل المستشفى بنسبة فشل وتليف رئوي عالية، فحاولوا علاجه على مدار سنة كاملة حتى تُوفي المذكور من مضاعفاتها.

إلى ذلك، عقدت النقابة العامة للأطباء فى مصر، الأسبوع الماضي، جلسة استماع للدكتور المُعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشى كأولى إجراءات لفتح تحقيقات داخل النقابة بشأن طلب الطبيب الامتثال أمام لجنة التحقيق بنقابة الأطباء، لتبرئة ساحته من كافة الاتهامات المُوجهة إليه من قبل أرملة الإبراشى، بالإضافة إلى بدء التحقيقات في الشكوى التي تقدم بها الطبيب ضد أطباء آخرين، لنشره عدة اتهامات دون سند علمي على منصات التواصل الاجتماعي.
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©