الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«التحالف»: مقتل 330 إرهابياً وتدمير 29 آلية في البيضاء ومأرب

آلية عسكرية للجيش اليمني بالمناطق المحررة حديثاً في مأرب (من المصدر)
15 يناير 2022 00:22

عدن، صنعاء (الاتحاد، وكالات)

حققت القوات اليمنية المشتركة تقدماً كبيراً في جبهات القتال بمحافظة مأرب بعد سيطرتها على العديد من المواقع الاستراتيجية الحاكمة بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيات الحوثي الإرهابية، فيما أعلن تحالف دعم الشرعية مقتل 330 إرهابياً وتدمير 29 آلية عسكرية عبر تنفيذ 48 عملية استهداف ضد الميليشيات في محافظتي البيضاء ومأرب خلال الـ24 ساعة الماضية.
وحقق الجيش اليمني و«ألوية العمالقة» ومقاتلو القبائل بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية تقدماً كبيراً بتقدمهم تجاه مركز مدينة «حريب» بمحافظة مأرب ووصلوا إلى جبال «الذرعان والعكرمة»، حيث يتحصّن المئات من عناصر الميليشيات الإرهابية الذين فروا من شبوة.
كما استهدفت «ألوية العمالقة» مواقع ميليشيات الحوثي الإرهابية شمال مدينة «حريب» ما أسفر عن مقتل ثلاث قيادات حوثية بارزة.
وقال المركز الإعلامي لـ«ألوية العمالقة»، إن الأخيرة تمكنت من القضاء على ثلاث قيادات بارزة من ميليشيات الحوثي خلال العمليات العسكرية في مديرية «حريب».
وذكر المصدر أن القيادات الحوثية التي لقيت مصرعها، هم «‏عبدالفتاح البحري، أحمد سالم الهدار، ‏طالب محسن الشريف».
وتمكنت القوات المشتركة من إخراج الميليشيات من مواقع حاكمة ومساحات واسعة باتجاه «عقبة ملعا» جنوب مأرب، وسيطرت على مواقع جديدة، حيث تفصل بينها وبين معسكر «أم ريش الاستراتيجي» ثلاثة كيلومترات فقط.
وأكدت المصادر أن القوات المشتركة تمكنت من عزل الميليشيات المتمركزة في سلسلة جبال «البلق» والمناطق المحيطة بها، بعد تقدمها في موقع «اللجمة».
كما حققت القوات المشتركة تقدماً جديداً في الجبهة الجنوبية بمأرب، خلال معارك ألحقت بالميليشيات الحوثية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
وأوضح المركز الإعلامي للجيش اليمني أن الجيش ومقاتلي القبائل و«العمالقة» شنّوا هجوماً كاسحاً تمكنوا خلاله من دحر الميليشيات من مواقع حاكمة ومساحات واسعة باتجاه «عقبة ملعا»، مؤكداً سقوط العديد من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح، إضافة إلى خسائر أخرى في المعدات القتالية.
وأشار المركز الإعلامي للجيش اليمني إلى أن المعارك لا تزال مستمرة وسط انهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الميليشيات.
ونشر المركز مقطع فيديو لتهاوي تحصينات الميليشيات أمام تقدم القوات المشتركة جنوب مأرب.
بدوره، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، تحييد 330 عنصراً من ميليشيات الحوثي الإرهابية في عمليات قصف جوي نفذها في كل من محافظتي مأرب والبيضاء، خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقال التحالف، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس» على حسابها الرسمي بتويتر: إنه نفذ 12 عملية استهداف في البيضاء، و36 عملية أخرى في محافظة مأرب ضد مواقع وثكنات ميليشيات الحوثي الإرهابية.
وأسفرت غارات التحالف في محافظة البيضاء عن مقتل أكثر من 80 عنصراً إرهابياً، بينما خلفت الاستهدافات في مأرب 250 قتيلاً حوثياً.
وعن الخسائر المادية، أكد البيان أن مقاتلات التحالف دمرت 7 آليات عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي في البيضاء، و22 آلية عسكرية أخرى في مأرب.
وفي سياق آخر، قرر شاب في محافظة شبوة، العمل على نزع الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي الإرهابية في مناطق تم تحريرها مؤخراً.
وبحسب المرصد اليمني للألغام، فإن شاباً من أبناء مديرية «بيحان» في شبوة بادر بنزع الألغام الحوثية من منطقته، بعد أن زرعتها الميليشيات الحوثية قبل طردها من المديرية قبل أيام.
وقال المرصد إن الشاب انتزع ‎الألغام التي زرعها الحوثيون في إحدى الطرق الفرعية بمنطقة «المطيرية» في «بيحان».
وأوضح أن الشاب، الذي يعمل متطوعاً إلى جانب آخرين من أبناء المنطقة، انتزع أكثر من 50 لغماً حوثياً.
وبحسب المرصد، فإن الشباب والمتطوعين الآخرين يعملون على تطهير مناطقهم من الألغام دون أن يتمكنوا من الحصول على معدات ولا أدوات للسلامة.
وعمدت الميليشيات الإرهابية إلى زراعة الألغام المتنوعة في مديريات «عسيلان وبيحان وعين» غرب شبوة، قبل أن يتم طردها.
وزرعت ميليشيات الحوثي أكثر من مليوني لغم في اليمن، تسببت بمقتل أكثر من 20 ألف مدني، بحسب تقارير حقوقية.

الميليشيات الإرهابية تقصف المناطق السكنية جنوب مأرب
شنت ميليشيات الحوثي الإرهابية قصفًا صاروخيًا استهدف مناطق سكنية جنوب محافظة مأرب. 
وقالت مصادر محلية أن ‌‎ميليشيات الحوثي أطلقت صاروخًا باليستيًا، استهدف منطقة «الدرب» السكنية شمالي مدينة «حريب». 
وتزامن القصف الصاروخي مع قصف مدفعي متواصل للميليشيات الحوثية استهدف العديد من القرى الآهلة في محيط المدينة. 
وأسفر القصف الحوثي عن إصابات في أوساط المدنيين، علاوة على تضرر عدد من مساكن الأهالي. 
يشار إلى أن ميليشيات الحوثي الإرهابية استهدفت الأربعاء الماضي، القرى السكنية بمحيط المدينة، بقصف صاروخي ومدفعي أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين بينهم أطفال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©