السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

أبو الغيط يُطالب بالإفراج الفوري عن السفينة "روابي" وطاقمها

أحمد أبو الغيط
13 يناير 2022 20:29

أحمد شعبان (القاهرة)
طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الخميس، بالإفراج الفوري عن السفينة "روابي" وطاقمها، والتي تحمل علم دولة الإمارات العربية المتحدة، والمحتجزة من قبل جماعة الحوثي من أمام السواحل اليمنية، مشدداً على إدانة الجامعة العربية الكاملة لهذا العمل واعتباره من أعمال القرصنة البحرية.
وأكد أبو الغيط، بحسب بيان للأمانة العامة للجامعة العربية، أن الاستيلاء على السفينة يُعد تصعيداً خطيراً من جانب الحوثيين، وأنه ليس موجهاً ضد دولة بعينها وإنما ينتهك مبدأ حرية الملاحة الثابت في القانون الدولي وقانون البحار، بما قد يؤثر على مصالح العديد من الدول ويُهدد حركة التجارة الدولية في هذه المنطقة الحيوية من العالم. وأوضح مصدر مسؤول بالجامعة العربية أن السلوك الحوثي، وما تورطت فيه الميليشيات من أعمال القرصنة والاختطاف، يعكس منحى إجرامياً خطيراً يتعين التصدي له وردعه، صيانةً لحرية الملاحة في هذا الشريان التجاري المهم، وحفاظاً على الأرواح والممتلكات.
وكانت ميليشيات الحوثي قد قامت بعملية قرصنة واستيلاء على باخرة الشحن المدنية "روابي" والتي ترفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة في البحر الأحمر، في 3 يناير الجاري.
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©