الإثنين 29 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«التحالف»: مقتل 200 «حوثي» في استهداف بمأرب والبيضاء

أرشيفية
12 يناير 2022 18:10

الرياض، عدن (وكالات)

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، قيام القوات الجوية بـ 33 عملية استهداف في مأرب والبيضاء، فيما تواصل الميليشيات الإرهابية رفضها لجهود السلام، من دون اكتراث بما تسببت فيه لليمنيين من أوضاع مأساوية.
وأفاد «التحالف» بتنفيذ 17 عملية استهداف ضد الميليشيات «الحوثية» الإرهابية في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية، لافتاً إلى أن الاستهدافات دمرت 11 آلية عسكرية، وقضت على أكثر من 110 عناصر إرهابية.
وكشف أيضاً عن تنفيذ 16 عملية استهداف ضد «الحوثيين» في البيضاء، خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيراً إلى أن تلك الاستهدافات شملت تدمير 10 آليات عسكرية حوثية ومقتل أكثر من 90 مسلحاً حوثياً.
يأتي ذلك، فيما سيطر الجيش اليمني على مواقع جديدة في عقبة ملعاء بمديرية حريب، ولم تعد تفصله سوى 3 كيلومترات عن معسكر أم ريش الاستراتيجي.
وتمكن الجيش اليمني من عزل الميليشيات المتمركزة في سلسلة جبال البلق والمناطق المحيطة بها، بعد تقدمه في موقع اللجمة.
وفي هذه الأثناء، أظهرت المشاهد من عين المكان تقدم الجيش على بعض التلال في ملعاء.
وذكر أحد القادة الميدانيين على الأرض أن معنويات الجيش مرتفعة، لافتاً إلى أن مقاتلي ألوية العملاقة الذين أتوا من مديرية عسيلان في شبوة، أمنوا «الناحية الشمالية» للجيش.
وكانت ألوية العمالقة والجيش حققا إنجازات عديدة، خلال الأيام الماضية، سواء في شبوة التي حررت كاملة، أو مأرب، حيث لا تزال المعارك والتقدم مستمراً، وسط ضربات جوية لتحالف دعم الشرعية لمواقع «الحوثيين»، فيما سجلت خسائر فادحة في صفوف الميليشيات على الجبهات الجنوبية.
وأتت تلك التطورات الميدانية، بعدما كثفت الميليشيات الإرهابية منذ بداية العام، هجماتها على مأرب الغنية بالنفط والغاز، رغم كافة التحذيرات الدولية والأممية من المخاطر المحدقة بحياة آلاف النازحين.
ويعيش في مدينة مأرب حالياً ما يقارب 3 ملايين شخص، من بينهم نحو مليون فروا من مناطق أخرى في اليمن. وفيما تحقق قوات الشرعية تقدماً ملحوظاً، وإطلاق عملية حرية اليمن السعيد، انتفض رجال قبيلة «الحدا» اليمنية، الواقعة في محافظة ذمار، على مدى الأيام الماضية، في وجه الميليشيات «الحوثية» على خلفية اختطاف واعتقال أحد أبنائها بتهم ملفقة.
وتحدثت مصادر قبلية بذمار عن تنفيذ المئات من أبناء قبيلة «الحدا» في ذمار وقفة احتجاجية هي الثالثة منذ الخميس الماضي، أمام مبنى وزارة الداخلية الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإرهابية في صنعاء، للمطالبة بسرعة الإفراج عن أحد أبنائها، ويدعى محمد مقبل البخيتي المعتقل منذ نحو عشرة أيام في سجن إدارة أمن الحدا.
وأكدت المصادر أن المحتجين طالبوا بسرعة وضع حد لسلسلة الاعتداءات والانتهاكات الحوثية بحق أبناء المحافظة، ورد الاعتبار لأحد أبنائهم عقب اقتحام منزله وتعرضه للاعتقال من قبل القيادي في الميليشيات المكنى أبو حمزة الشرفي المنتحل لصفة مدير أمن المحافظة بناءً على توجيهات من القيادي في الميليشيات محمد البخيتي المعين من قبل الحوثي محافظاً غير شرعي لذمار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©