الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الإمارات: أمننا وأمن السعودية كلّ لا يتجزأ

حطام طائرة مسيّرة مفخخة أسقطها التحالف (أرشيفية)
3 يناير 2022 00:04

أبوظبي، عواصم (الاتحاد، وكالات)

أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولة ميليشيات الحوثي الإرهابية استهداف المنطقة الجنوبية في المملكة العربية السعودية الشقيقة من خلال ثلاث طائرات مسيّرة اعترضتها قوات التحالف. 
واعتبرت دولة الإمارات في بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي أن هذا الاستهداف يُعد تصعيداً خطيراً وعملاً جباناً يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين ما يستدعي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الأعيان المدنية من تهديدات الحوثيين. 
وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.  وأكد البيان أنّ أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كلّ لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.
وأعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء أمس الأول، اعتراض وإسقاط وتدمير ثلاث طائرات مفخخة «مسيّرة» أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه المنطقة الجنوبية للمملكة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن التحالف تأكيده رصد مصادر تهديد الطائرات المسيرة من داخل العاصمة اليمنية صنعاء. وفي بيان لاحق، قال التحالف إنه استهدف ودمر 4 مخازن للطائرات المسيّرة ومنصات الإطلاق بمعسكر «لواء النقل العسكري» في صنعاء.
وأوضح أنه اتخذ كافة الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية، كما شدد على أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
ولاقى الهجوم الإرهابي الذي شنته ميليشيات الحوثي تنديداً عربياً، وسط دعوات للمجتمع الدولي للتحرك السريع والحاسم لردع التهديدات ومحاسبة مرتكبيها. وأوضحت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان، أن استمرار الممارسات العدوانية للميليشيات الحوثية وما تشهده من تصعيد يستهدف المدنيين والمناطق المدنية وأمن المملكة العربية السعودية واستقرار المنطقة يشكل انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والإنساني، ويتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحاسم لردع هذه التهديدات ومحاسبة مرتكبيها. وأكد البيان وقوف دولة الكويت التام بجانب المملكة العربية السعودية وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها. 
بدورها، أشادت مملكة البحرين بيقظة وكفاءة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن التي تمكنت من اعتراض الطائرات وتدميرها.
وجدّدت وزارة خارجية البحرين في بيان لها، دعم السعودية وتضامنها التام معها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها، مؤكدةً أن الأعمال الإرهابية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي بشكلٍ ممنهج ومتعمد تشكل اعتداءً سافراً على سيادة المملكة أو استقرارها وسلامة أراضيها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©