الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

اليمن.. «العمالقة» تسيطر على «عسيلان» وتتقدم في «بيحان وعين»

اليمن.. «العمالقة» تسيطر على «عسيلان» وتتقدم في «بيحان وعين»
2 يناير 2022 00:06

عدن، صنعاء (الاتحاد، وكالات)

حققت «ألوية العمالقة» تقدماً كبيراً في محافظة شبوة بعد سيطرتها على مديرية «عسيلان» وتقدمها في مديريتي «بيحان وعين»، فيما وصلت تعزيزات عسكرية من محافظة حضرموت إلى شبوة لدعم عمليات التحرير، وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن مقتل 160 عنصراً من ميليشيات الحوثي الإرهابية وتدمير 17 آلية عسكرية في مأرب خلال الـ24 ساعة الماضية، وتمكن الجيش اليمني مسنوداً بمقاتلي القبائل من تحرير مواقع جديدة بمحافظة مأرب والجوف، وأحبط هجمات للميليشيات الإرهابية في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة.
وسيطرت «ألوية العمالقة» أمس، على مديرية «عسيلان» غرب محافظة شبوة إلى جانب تقدمها في مديريتي «بيحان وعين».
وأكدت مصادر محلية بأن «ألوية العمالقة» تجري عمليات تمشيط لمديرية «عسيلان» ومحيطها من تواجد عناصر ميليشيات الحوثي الإرهابية التي تعرضت لخسائر في صفوفها، إضافة لتدمير عدد من عرباتها العسكرية ما أجبر الميليشيات على التراجع والفرار من بعض النقاط في المنطقة.
وأعلن قائد «ألوية العمالقة»، العميد عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي، عن نجاح عملية «إعصار الجنوب» التي أطلقتها صباح أمس، غربي محافظة شبوة. 
وقال العميد المحرمي، إن العملية العسكرية نجحت في تحرير وتطهير مديرية «عسيلان»، ودحر الميليشيات الحوثية الإرهابية منها، ولفت إلى أن انطلاق العملية تأتي لتطهير وتحرير مديريات محافظة شبوة، من سيطرة الميليشيات الحوثية، وفي سياق الانتصارات الواسعة التي تسطرها «ألوية» العمالقة في جبهات القتال.
وتشهد الجبهة الغربية لمحافظة شبوة اشتباكات متقطعة وتبادل قصف مدفعي، فيما تقوم ميليشيات الحوثي بشن قصف بقذائف الهاون بطريقة عشوائية على مناطق سكنية آهلة بالسكان.
وكانت مصادر محلية أفادت بوصول تعزيزات عسكرية أخرى إلى محافظة شبوة قادمة من محافظة حضرموت.
وكانت قوة كبيرة ونوعية من ألوية العمالقة مجهزة بأحدث الآليات وصلت إلى شبوة، قادمة من الساحل الغربي ضمن جهود عسكرية لتحرير مديريات غرب وشمال المحافظة الجنوبية، من سيطرة الحوثيين، بالإضافة إلى تحرير مديريات جنوب مأرب ومحافظة البيضاء المجاورتين.
وفي مأرب، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، أن عمليات الاستهداف الجوية التي نفذها التحالف أسفرت عن مقتل 160 عنصراً من ميليشيات الحوثي الإرهابية خلال الـ24 ساعة الماضية.
وكشف التحالف، في بيان صحفي، عن تنفيذ 23 عملية استهداف ضد الميليشيات في المحافظة خلال الـ24 ساعة الماضية، وأوضح أن الاستهدافات دمرت 17 آلية عسكرية للحوثيين وخلفت خسائر بشرية تجاوزت 160 عنصرًا إرهابيًا.
وتمكن الجيش اليمني مسنوداً بمقاتلي القبائل من تحرير مواقع جديدة جنوب محافظة مأرب.
وخاضت قوات الجيش والقبائل معارك عنيفة تمكنت خلالها من دحر الميليشيات وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
بالتزامن، نفذت مقاتلات تحالف دعم الشرعية غارات جوية على مواقع متفرقة لتجمعات ومواقع تتمركز فيها الميليشيات الحوثية، ما أسفر عن تكبيد الميليشيات خسائر كبيرة في الأرواح وتدمير عدد من المعدات القتالية.
وتتكبد مليشيات الحوثي الانقلابية خسائر بشرية كبيرة ومعدات قتالية، بشكل يومي، بنيران الجيش والقبائل وغارات التحالف.
وفي السياق، حرر الجيش اليمني، أمس، مواقع ومرتفعات جبلية في محافظة الجوف بعد معارك عنيفة دارات منذ مساء أمس الأول.
وقال مصدر عسكري، إن «قوات اللواء الأول حرس حدود حققت انتصارات ميدانية في الجوف واستعادت مواقع كانت سيطرت عليها ميليشيات الحوثي قبل أيام».
في غضون ذلك، أحبط الجيش اليمني أمس، محاولة تسلل لميليشيات الحوثي الإرهابية على مواقعه في مديرية «الصفراء» بمحافظة صعدة.
وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» إن قوات الجيش أفشلت محاولة تسلل قامت بها عناصر من ميليشيات الحوثي على مواقع رأس شجع بمديرية الصفراء، مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى من عناصر الميليشيات وفرار من تبقى منهم. وأضاف المصدر أن مدفعية الجيش استهدفت تعزيزات كانت تحاول الوصول إلى تلك المواقع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©