الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

أرقام عالمية مقلقة غير مسبوقة بشأن كورونا

فريق طبي يعالج مريضا مصابا بكورونا
30 ديسمبر 2021 19:51

نشرت وكالات الأنباء أرقاماً عالمية مقلقة بشأن فيروس كورونا المستجد تستند إلى إحصائيات رسمية صادرة عن الدول.
وقالت وكالة فرانس برس للأنباء إن العالم تجاوز العتبة الرمزية لمليون إصابة يوميًا للمرة الأولى في الأسبوع الممتد من 23 إلى 29 ديسمبر الجاري، بحسب تعداد أجرته، عشية الاحتفالات بالعام الجديد، مع طفرة زيادة في الإصابات بكوفيد-19 تضغط على الأنظمة الصحية.وسُجّلت أكثر من 7,3 مليون إصابة جديدة بكوفيد-19 في الأيام السبعة الأخيرة، أي بمعدّل 1,045,000 إصابة يوميًا، بارتفاع بنسبة 46% مقارنة بالأسبوع المنصرم، حسبما أظهر تعداد أجرته وكالة فرانس برس، اليوم الخميس، من خلال الأرقام المُسجّلة في كلّ الدول.
تأتي هذه الزيادة في خضم مواجهة ما سمته فرنسا ومنظمة الصحة العالمية «تسونامي» الإصابات بكوفيد-19 الذي يُنهك الأنظمة الصحية.
في فرنسا التي سجلت الأربعاء عدداً غير مسبوق من الإصابات اليومية تجاوز 200 ألف حالة، شددت القيود وفرض وضع الكمامة في الشارع.
ولا موائد كبيرة أيضا ليلة رأس السنة في اليونان التي سجلت الأربعاء عددا قياسيا جديدا من الإصابات بلغ 28828 حالة جديدة. واعتبارا من الخميس وحتى 16 يناير المقبل، سينحصر عدد المجتمعين حول الطاولات في المطاعم بستة أشخاص على الأكثر.
في إسبانيا، حافظت مدريد على الاحتفال براس السنة ضمن حد أدنى من المراسم في ساحة «بويرتا ديل سول» الشهيرة، بحضور محدود قدره 7 آلاف شخص، ومع وضع الكمامة، مقابل 18 ألفاً في عام 2019، أي قبل ظهور الجائحة.
في ألمانيا، حذر وزير الصحة الألماني كارل لوترباخ من أن القيود الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ الثلاثاء «لن تكون كافية» في مواجهة المتحورة أوميكرون التي يتوقع أن تسبب «ارتفاعا حادا» في عدد الإصابات في الأسابيع المقبلة.
وسبب أوميكرون حاليا ارتفاعا حادا في عدد الإصابات بكوفيد-19 في العديد من البلدان الأوروبية حيث سجلت فرنسا وبريطانيا وإيطاليا والبرتغال واليونان والدنمارك، أمس الخميس، أرقاما قياسية هي الأعلى منذ بداية الوباء.
وتحدثت منظمة الصحة العالمية وفرنسا، أمس الأربعاء، عن «تسونامي» يشكل «ضغطا هائلا على عاملين صحيين منهكين وأنظمة صحية على حافة الانهيار»، بعد عامين على بدء وباء أودى بحياة أكثر من 5,4 مليون شخص.
وتواجه الولايات المتحدة أيضا ارتفاعا قياسيا في عدد الإصابات بأوميكرون، المتحورة الأكثر انتشارا.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©