الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تركيا تبدأ استخدام لقاحها المحلي ضد كورونا

جرعات من لقاح توركوفاك المضاد لكورونا
30 ديسمبر 2021 17:24

بدأت تركيا في استخدام لقاحها المحلي للوقاية من كوفيد-19 (توركوفاك) بالمستشفيات في جميع أنحاء البلاد، اليوم الخميس، في أعقاب زيادة سريعة في الإصابات بسلالة أوميكرون المتحورة الجديدة من فيروس كورونا المستجد.
أعطت تركيا بالفعل لسكانها أكثر من 130 مليون جرعة من لقاحي «سينوفاك» و«فايزر-بيونتك». كما بدأت في منح الجرعات المعززة.حصل لقاح «توركوفاك» على تصريح بالاستخدام في الحالات الطارئة من السلطات التركية الأسبوع الماضي.
وقفزت الإصابات اليومية إلى أكثر من 30 ألف إصابة هذا الأسبوع لأول مرة منذ أكتوبر الماضي. وزادت الإصابات الجديدة بنسبة 30 بالمئة يوم الاثنين وقفز العدد لأكثر من 36 ألفاً أمس الأربعاء، في أعلى حصيلة يومية منذ 29 أبريل.
وحث وزير الصحة فخر الدين قوجة السكان على تلقي الجرعات المعززة.
قال قوجة، في بيان بعد اجتماع المجلس العلمي، إن «انتشار المتحور أوميكرون بوتيرة أسرع لن يتسبب في تعديل الإجراءات. لقد زادت أهمية التدابير الشخصية ضد هذا المتحور الذي ينتشر بسرعة أكبر على نحو ملحوظ».
وأضاف: «سيبدأ استخدام لقاحنا المحلي توركوفاك في المستشفيات بالمدن اعتباراً من (اليوم الخميس). من الممكن الحصول على الجرعة المعززة مع لقاحنا المحلي. وبغض النظر عن نوع اللقاح الذي تلقيتموه في السابق، يمكنكم الحصول على الجرعة المعززة من توركوفاك».

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©