الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

هذه الدولة تواجه «تسونامي كورونا»

ممرضة تعالج مريضا مصابا بكورونا في فرنسا
29 ديسمبر 2021 19:24

واصلت العديد من الدول الأوروبية، اليوم الأربعاء، تحطيم أرقامها القياسية في الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد.
من بين تلك الدول التي شهدت تفشيا غير مسبوق للفيروس، فرنسا التي قال وزير الصحة فيها، إنها تشهد «تسونامي» إصابات بكوفيد-19. وسجلت فرنسا أعلى حصيلة إصابات يومية بكوفيد-19 منذ ظهوره تجاوزت للمرة الأولى عتبة مئتي ألف إصابة خلال 24 ساعة، بحسب أرقام كشفها وزير الصحة.
وأعلن الوزير أوليفييه فيران، أمام الجمعية الوطنية، تسجيل 208 آلاف إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة على الأراضي الفرنسية.
وأبلغ وزير الصحة نواب البرلمان، اليوم، أن فرنسا تشهد «تسونامي» كورونا، حيث سجلت 208 آلاف إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهو رقم يومي قياسي على الصعيدين الفرنسي والأوروبي.
وقال فيران «نواجه عدوَّين»، المتحوّرة دلتا التي لم تنته بعد وكذلك «المتحوّرة أوميكرون، ولن أتحدث عن موجة بعد الآن. أتحدث عن عاصفة» وعن «تسونامي».
واعتبر أن في مواجهة ارتفاع عدد الإصابات «10% من سكان فرنسا هم حالات مخالطة» وغير الملقحين لديهم «فرص ضئيلة جدًا لتجنّب (الإصابة)، إذ إن الفيروس يتفشى كثيرًا».
وكان الوزير حذر مساء الاثنين بأن فرنسا قد تسجّل «أكثر من 250 ألف إصابة في اليوم بحلول بداية شهر يناير».
ووفقاً لبيانات موقع «كوفيد تراكر.إف.آر» الذي يتتبع الإصابات في البلاد، فقد كسرت فرنسا الأرقام القياسية المسجلة لعدد حالات كوفيد-19 بشكل متكرر خلال الأيام القليلة الماضية، حيث سجلت أمس الثلاثاء 180 ألف إصابة كانت الأعلى بالفعل في دولة بأوروبا.
وقال فيران إنه تثبت إصابة شخصين بكوفيد-19 كل ثانية في فرنسا. وأضاف أن الوضع مقلق في المستشفيات بسبب المتحور «دلتا»، موضحا أن المتحور أوميكرون ليس له تأثير بعد. وأردف أن الإنفلونزا ستزيد الأمور تعقيدا بالنسبة للمستشفيات.
وأظهرت بيانات عالمية، اليوم الأربعاء، أن إصابات كوفيد-19 على مستوى العالم بلغت مستويات قياسية خلال الأيام السبعة الماضية مع انتشار المتحورة أوميكرون بشكل سريع.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©