الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تحذير من إصابات في القلب لأطفال تلقوا لقاح كورونا

ممرضة تحقن طفلا بجرعة من لقاح كورونا
16 ديسمبر 2021 23:14

قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الخميس، إنها تلقت تقارير عن ثماني إصابات بين صفوف أطفال كانوا قد تلقوا لقاح "فايزر-بيونتك" المضاد لكوفيد-19.
وقالت المراكز إن الأطفال، الذين أصيبوا بنوع من التهاب عضلة القلب، تتراوح أعمارهم بين خمسة أعوام و11 عاما.
وسبق أن أعلنت المراكز أن الإصابات بهذا النوع من التهاب عضلة القلب يمكن أن تكون أكثر من 69 إصابة بين كل مليون ممن تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح وتتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاما ونحو 40 إصابة بين كل مليون ممن تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح وتتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما.
ولم تذكر المراكز ما إذا كانت تعتقد بأن ثمة صلة بين هذه الإصابات واللقاح، كما لم تكشف عن معدل الإصابة به بين من لم يتقوا اللقاح في تلك الفئة العمرية.
وقالت إن أكثر من سبعة ملايين جرعة لقاح تلقاها أطفال بين خمسة أعوام و11 عاما في الوقت الذي أجرت فيه فحص لبيانات من بينها 5.1 مليون جرعة أولى والباقي، مليونا جرعة ثانية.
وقالت المراكز إن الحالات المرضية لأولئك الأطفال معتدلة.
من ناحية أخرى، أفادت لجنة فرعية منبثقة عن لجنة الخبراء التابعة للمراكز الأميركية اليوم الخميس بأن معدل جلطات الدم بعد تلقي لقاح "جونسون آند جونسون" أعلى على ما يبدو مما كان متوقعا في السابق.
وأبلغ سابقا عن حالات تجلط الدم مع متلازمة قلة الصفيحات، والتي تتضمن جلطات دموية مصحوبة بمستوى منخفض من الصفائح الدموية، لدى متلقي لقاح "جونسون آند جونسون" ذي الجرعة الواحدة.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©