الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

احتدام المعارك جنوب مأرب وإحباط هجمات في «الكسارة»

آلية عسكرية للجيش اليمني في مأرب (من المصدر)
12 ديسمبر 2021 01:48

عدن، صنعاء (الاتحاد، وكالات)

نفذ تحالف دعم الشرعية في اليمن 36 عملية ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية في مأرب خلال الـ24 ساعة الماضية أسفرت عن قتل 190 إرهابياً وتدمير 20 آلية عسكرية ووحدات تحكم للطائرات المسيرة، جاء ذلك فيما شهدت المحافظة معارك هي الأعنف بين الجيش والميليشيات في الجبهات الجنوبية والغربية، كما تجددت المعارك في جبهة «بيحان» بمحافظة شبوة، حيث كبد الجيش اليمني مسنوداً بمقاتلي القبائل ميليشيات الحوثي خسائر كبيرة في العتاد والأرواح،
وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، تنفيذ 36 عملية استهداف ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأضاف التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية على حسابها على تويتر: أن الاستهدافات في مأرب دمرت 20 آلية عسكرية ووحدات تحكم لطائرات مسيرة مفخخة، وأدت إلى تكبيد الميليشيات الإرهابية خسائر بشرية تجاوزت 190 قتيلاً.
وتواصلت معارك هي الأعنف بين الجيش اليمني مسنوداً بمقاتلي القبائل وميليشيات الحوثي الإرهابية في جبهات القتال جنوبي محافظة مأرب. 
 وقالت مصادر عسكرية إن معارك هي الأعنف تدور بين الطرفين في الجبهة الجنوبية، لاسيّما في أطراف جبال «البلق الشرقي» عقب هجمات مكثفة للميليشيات الحوثية.   وبحسب المصادر فإن الميليشيات شنت خلال الساعات الماضية هجمات واسعة من محورين على سلسلة جبال «البلق الشرقي»، وسط تصدي مستمر من قوات الجيش والقبائل لهجمات الحوثي. 
 وتزامنت المعارك مع سلسلة غارات جوية استهدفت عدة مواقع وتعزيزات وتحركات للميليشيات وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.   وأفادت المصادر أن العشرات من عناصر الميليشيات لقيت مصرعها بين قتيل وجريح، بينما تم تدمير 4 أطقم وعربتين مدرعتين تابعتين للميليشيات.
غرباً وفي جبهة «الكسارة»، استهدفت مدفعية الجيش تحركات وتجمعات الميليشيات ودمرت طقمين قتاليين وعربة مدرعة.
بدوره، استهدف طيران تحالف دعم الشرعية، بغارات جوية محكمة تجمعات وتحصينات الميليشيات في الجبهة ذاتها، أسفرت عن تدمير مخزن أسلحة.
يأتي ذلك بعد يوم من معارك عنيفة شهدتها الجبهة ذاتها أسفرت عن مقتل وإصابة المئات من عناصر الميليشيات الإرهابية بينهم خبير في ميليشيات «حزب الله» الإرهابي. 
 وفي محافظة شبوة، حقق الجيش اليمني مسنوداً بمقاتلي القبائل تقدماً جديداً في مديرية «بيحان»، وسط انهيار واسع وخسائر بشرية ومادية في صفوف ميليشيات الحوثي الإرهابية.
وذكر مصدر ميداني في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن قوات الجيش تمكنوا من تحرير عدداً من المواقع باتجاه جبهة «الساق» غرب محافظة شبوة، مؤكداً أن قوات الجيش مسنودة بمقاتلي القبائل كبدت الميليشيات الحوثية خسائر بشرية ومادية وتمكنت من استعادة كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة التي خلفتها عناصر الميليشيات ولاذت بالفرار تحت ضربات الجيش.
واستقبلت مستشفيات عدة في صنعاء أكثر من 170 قتيلاً وجريحاً من عناصر الميليشيات، نُقلوا إليها في الـ24 ساعة الماضية.
 وقالت مصادر طبية إن 54 قتيلاً و118 جريحا، أوصلتهم ميليشيات الحوثي الإرهابية إلى المستشفيات في صنعاء، واصفة الوضع الصحي بأنه «لا يُحتمل».
 وأفادت المصادر بأن الطواقم الطبية تتعرض لضغوط كبيرة لمعاينة جرحى الميليشيات واستقبالهم في أقسام الطوارئ والعمليات وغرف العناية المركزة نظرا للأعداد المتزايدة الواصلة إلى المستشفيات.

الميليشيات تجدد قصف مخيمات النازحين
جددت ميليشيات الحوثي الإرهابية قصف مخيم «الحمة للنازحين» في مأرب الذي يقطن فيه 264 أسرة نازحة وذلك بعد يومين على استهدافه.
وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب، أمس، على صفحتها في «فيسبوك»، إن ذلك يعتبر تحدياً لمواثيق الأمم المتحدة.
وكانت الميليشيات الإرهابية استهدفت، فجر الخميس الماضي، بالصواريخ الباليستية، مخيم «الحمة للنازحين» الذي تديره منظمة الهجرة الدولية.
وأكدت السلطة المحلية في المحافظة على موقعها الرسمي، أن الميليشيات استهدفت المخيم بصاروخين باليستيين، ما أدى إلى سقوط جرحى من النساء والأطفال، لكنها لم تذكر حصيلة محددة.
وبدأت موجة نزوح جديدة من المخيم الذي طاله القصف الصاروخي باتجاه مناطق بعيدة آمنة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©