الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إسرائيل تعيد إلى مصر 95 قطعة أثرية مهربة

وزير خارجية مصر يتسلم قطعا أثرية من نظيره الإسرائيلي
9 ديسمبر 2021 16:51

شعبان بلال (القاهرة)
سلم وزير خارجية إسرائيل يائير لابيد، اليوم الخميس، 95 قطعة أثرية مصرية إلى السلطات المصرية بعد كانت مهربة وتم ضبطها من قِبل السلطات الإسرائيلية، وذلك خلال مراسم رسمية في القاهرة.
حضر مراسم التسليم مسؤولو وزارة الآثار المصرية وهيئة الآثار الإسرائيلية، وذلك على هامش استقبال وزير الخارجية المصري لنظيره الإسرائيلي بقصر التحرير بالقاهرة، تأكيدًا لدور مصر ومساعيها الرامية إلى إحياء مسار السلام، ولمناقشة أبرز قضايا العلاقات الثنائية بين البلدين.
وفي السياق ذاته، استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، وزير الخارجية الإسرائيلي، حيث تناول اللقاء أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
وأكد الرئيس المصري مواصلة مصر جهودها لتحقيق السلام الشامل والعادل في الشرق الأوسط على أساس حل الدولتين ومرجعيات الشرعية الدولية، بما يحقق الأمن والاستقرار ويفتح آفاق التعاون والتنمية لكافة شعوب المنطقة، مشيراً إلى جهود مصر لإعادة الإعمار في قطاع غزة، فضلاً عن مواصلة مصر لجهودها ذات الصلة بمنع نشوب توتر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©