الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

آخر تطورات تفشي كورونا حول العالم

طاقم طبي يعالج مريضا مصابا بكورونا
7 ديسمبر 2021 20:49

في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير والوقائع الجديدة:

- منظمة الصحة العالمية تعارض العلاج ببلازما المتعافين
قال خبراء من منظمة الصحة العالمية إن العلاج المضاد لكوفيد المطور من بلازما دم المصابين الذين تعافوا لم تثبت نجاعته ويجب تجنبه ضد الأشكال الخفيفة أو الشديدة.كان هذا العلاج أحد العلاجات المحتملة منذ بداية الجائحة.

- المنظمة تدعو إلى حماية أفضل للأطفال 
في ظل تفشي جائحة كوفيد-19 في أوروبا، دعت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إلى حماية أفضل للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و14 عاماً، وهي الفئة العمرية الأكثر تضرراً حالياً، مع الإبقاء على التطعيم الإجباري للسكان «حلاً أخيراً».

- الموافقة على تطعيم الأطفال من 5 إلى 11 عاماً في إسبانيا 
سمحت السلطات الصحية الإسبانية، اليوم الثلاثاء، بتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً ضد كوفيد اعتباراً من 15 ديسمبر الجاري. من المرجح أن يستفيد 3,3 مليون طفل من التطعيم، بحسب السلطات.

- التحقق من تمديد العمل عن بعد في فرنسا 
سيتم إجراء رقابة «الأسبوع المقبل» على الشركات للتحقق «من حسن تنفيذ» تمديد العمل عن بعد للحد من تفشي كوفيد-19، وفق ما أعلنت وزارة العمل في فرنسا اليوم الثلاثاء.
ولمواجهة انتشار الفيروس، دعت الحكومة إلى تمديد العمل عن بعد من يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع حيثما أمكن، وحتى ثلاثة أيام في المؤسسات الحكومية.

- رفع الإغلاق في النمسا 
أعلنت الحكومة، اليوم الثلاثاء، رفع الإغلاق الساري منذ ثلاثة أسابيع في النمسا لمكافحة الوباء كما كان مخططاً له، ويستثنى من ذلك الأشخاص غير الملقحين.

- بولندا تعزز تدابيرها ضد كوفيد 
أعلنت بولندا فرض تدابير جديدة، اليوم الثلاثاء، لمواجهة عودة انتشار وباء كوفيد-19، مع قيود أكثر صرامة في المطاعم والفنادق ووسائل النقل اعتباراً من 15 ديسمبر.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©