الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«التحالف» يطلق عملية واسعة ضد «الحوثيين»

موقع لتصنيع الطائرات المسيرة في صنعاء استهدفته مقاتلات التحالف (أ ف ب)
7 ديسمبر 2021 01:53

عدن، صنعاء (الاتحاد، وكالات)

 أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بدء تنفيذ عملية واسعة ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية استجابة للتهديد، ونفذ 47 عملية ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية خلال 24 ساعة، ما أسفر عن تدمير 34 آلية عسكرية وموقعاً لتخزين الذخائر، ومقتل 280 حوثياً في أكبر عملية استهداف للميليشيات في مأرب، فيما اغتنم الجيش اليمني ومقاتلو القبائل 5 آليات عسكرية في جبهة «العلم» بمحافظة مأرب بعد إحباط هجوم كبير للميليشيات الإرهابية، كما خاض الجيش اليمني معارك عنيفة كبدت الميليشيات خسائر بشرية ومادية كبيرة في جبهات شرقي محافظة الجوف، جاء لك فيما أسقطت الدفاعات الجوية للجيش طائرة مسيرة في مديرية «الصفراء» بمحافظة صعدة.وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بدء تنفيذ عملية واسعة ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية استجابة للتهديد.وشدد التحالف في بيان نشرته وكالة أنباء السعودية «واس» على أنه سيضرب بيد من حديد في إطار القانون الدولي الإنساني لحماية المدنيين.ونفذ التحالف أكبر عملية استهداف للميليشيات الحوثية في مأرب خلال الساعات الماضية، وأعلن في بيان أمس، تنفيذ 47 عملية خلال 24 ساعة.وأوضح التحالف أن الاستهدافات دمرت 34 آلية للحوثيين وموقعاً لتخزين الذخائر، فيما قتل ما يزيد على 280 عنصراً حوثياً في أكبر استهداف بمأرب خلال يوم واحد.
بالتزامن، أكدت مصادر عسكرية في جبهة «العلم» شمال مأرب، أن قوات الجيش ومقاتلي القبائل تمكنت من اغتنام 5 أطقم تابعة لميليشيات الحوثي.
أتى ذلك بعد صد الجيش اليمني لهجوم حوثي على جبهة «العلم»، ما أسفر عن تدمير آليات عسكرية ومقتل عدد من عناصر الميليشيات.
وكانت المنطقة شهدت خلال الساعات الماضية معارك واشتباكات عنيفة بين الجيش اليمني والميليشيات الحوثية.
ونشر الجيش اليمني مشاهد من المواجهات التي دارت في مختلف جبهات المحافظة، وكانت الأعنف منذ بدء المعارك خلال الأيام الماضية.
إلى ذلك، كشفت وسائل إعلام تابعة للميليشيات، عن أن القيادي الميداني الحوثي العميد عبدالناصر علي عيضة علي المثنى، قائد ما يعرف بـ «اللواء الرابع حرس حدود» التابع للميليشيات قتل خلال مواجهات مأرب.
يذكر أنه منذ فبراير الماضي تواصل الميليشيات هجماتها على المحافظة الغنية بالنفط، على الرغم من كافة الدعوات الدولية والتحذيرات من الخطر المحدق بملايين النازحين.
وفي سياق متصل، خاض الجيش اليمني مسنوداً بمقاتلي القبائل أمس، معارك عنيفة كبدت ميليشيات الحوثي خسائر بشرية وأخرى مادية، في جبهات شرقي محافظة الجوف.
وتركزت المعارك في جبهتي «النضود والعلم»، مع تكثيف للقصف المدفعي الذي استهدف تجمعات وتحركات الميليشيات على امتداد الجبهتين، وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية.
كما أسفرت المواجهات عن إعطاب ثلاثة أطقم قتالية تابعة للميليشيات الحوثية، واستعادة عربة مدرعة وطقم قتالي بما عليه من عتاد ومعدات.
وشنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية غارات مركزة استهدفت تعزيزات للميليشيا، وأسفرت عن تدمير طقمين وعربة ومصرع جميع من كانوا على متنهما.
إلى ذلك، أسقطت الدفاعات الجوية للجيش اليمني طائرة مسيرة في مديرية «الصفراء» بمحافظة صعدة، أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية. وأفاد مصدر عسكري، لوكالة الأنباء اليمنية إلى أن «وحدة الاستطلاع بالجيش اليمني رصدت عملية اختراق لطائرة مسيرة حاملة لمتفجرات مفخخة كانت تحلق فوق أجواء المنطقة الإدارية للجيش في مديرية الصفراء بصعدة»، مشيراً إلى أن الدفاعات الجوية للجيش تمكنت من إسقاط الطائرة وتدميرها.
وأوضح المصدر، أن تكثيف ميليشيات الحوثي محاولات استهداف مناطق الجيش والمدنيين بالطائرات المسيرة والمقذوفات الثقيلة والمتوسطة هو محاولة لتغطية الخسائر التي تتكبدها بشكل يومي في مختلف جبهات القتال.

تدمير صاروخين باليستيين أطلقا باتجاه الرياض 
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، أن الدفاع الجوي السعودي دمر صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه العاصمة الرياض.وكان التحالف أكد، فجر أمس، أنه دمر طائرتين مسيرتين بالأجواء اليمنية أطلقتا نحو المملكة.ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن التحالف قوله «إنه استجابة للتهديد والسلوك الهمجي سيتم التعامل مع مصادر التهديد بحزم»، مؤكداً أن عمليات التحالف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©