الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

آخر تطورات تفشي فيروس كورونا في العالم

طاقم طبي يعالح مريضا مصابا بكورونا
6 ديسمبر 2021 23:42

في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بتفشي فيروس كورونا في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير والوقائع الجديدة:
- فرنسا تفرض قيودا جديدة:
أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس فرض إجراءات التباعد الجسدي ووضع الكمامات في المدارس في مواجهة موجة خامسة من الفيروس تضغط على المستشفيات.
لكن فرنسا لن تغلق المدارس في وقت مبكر لعطلة الميلاد، كما فعلت بلجيكا، ولن تفرض إجراءات مشددة أسوة بما فعلته دول أوروبية أخرى مؤخرا.

- نيويورك تفرض التلقيح الإلزامي لكل القطاع الخاص:
أعلن رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو، اليوم الاثنين، أن كل موظفي القطاع الخاص ملزمون بالتلقيح ضد كوفيد-19 اعتبارًا من 27 ديسمبر.

- نيجيريا تنتقد تشديد بريطانيا قيود السفر 
انتقدت نيجيريا قرار بريطانيا تشديد قيود السفر على خلفية المتحورة "أوميكرون"، معتبرة القرار "غير عادل" و"تمييزي". وكانت الحكومة البريطانية قد أدرجت نيجيريا على "القائمة الحمراء" للدول، ما يتطلب من الوافدين إلى بريطانيا الحجر لمدة عشرة أيام يتحمل كلفتها المسافر.

- نامبيبا تسجل 18 حالة إصابة بأوميكرون 
دعا رئيس نامبيبيا السكان إلى تلقي جرعات معززة من اللقاح بعد رصد 18 إصابة بالمتحورة "أوميكرون" في البلد المحاذي لجنوب أفريقيا التي رصدت فيها المتحورة للمرة الأولى الشهر الماضي.

- جنوب أفريقيا تسرّع التلقيح 
دعا رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامابوزا السكان إلى تلقي اللقاح بسرعة فيما يزداد عدد الإصابات بكوفيد-19 بسبب تفشي المتحورة "أوميكرون" التي رُصدت للمرة الأولى في أواخر نوفمبر. وتخطّى عدد الإصابات بكوفيد-19 في جنوب أفريقيا، الأسبوع الماضي، ثلاثة ملايين إصابة ووصل عدد الوفيات في 3 ديسمبر إلى 89,944، ما يجعلها البلد الأفريقي الأكثر تأثرًا بجائحة كوفيد-19.

- ايطاليا: قيود على غير الملقّحين 
لن يتمكّن الأشخاص غير الملقّحين في إيطاليا من الدخول إلى دور السينما والمسارح والحفلات الغنائية والنشاطات الرياضية، بحسب قيود جديدة فرضتها السلطات اليوم الاثنين.
ويُستثنى من القرار الأشخاص المتعافون مؤخرًا من كوفيد-19 والحاصلون على "شهادة صحية مميزة" يحملها أيضًا الملقّحون. أما الشهادة الصحية العادية، التي يمكن الحصول عليها عند إبراز فحص كوفيد-19 نتيجته سلبية، فلا تكفي سوى للدخول إلى مكان العمل فقط.

- عالمة بريطانية تحذر من وباء جديد
حذّرت العالمة بريطانية سارا غيلبرت، إحدى مبتكري لقاح أوكسفورد/أسترازينيكا المضاد لكوفيد-19، من أن وباء جديدًا قد يكون "أسوأ"، داعية إلى الاستثمار في الأبحاث العلمية لتحضير أفضل لهذا الاحتمال.

- أول إصابتين ب"أوميكرون" في روسيا 
اكتشفت روسيا أول إصابتين بالمتحورة "أوميكرون" من كوفيد-19 لدى مسافرَين عائدين من جنوب أفريقيا، حسبما أعلنت اليوم الاثنين الوكالة الصحية "روسبوتريبنادزور".

- الأرجنتين تكشف عن أول إصابة بأوميكرون 
أعلنت وزارة الصحة في الأرجنتين عن اكتشاف أول إصابة بمتحورة "أوميكرون" لكوفيد-19 في الأرجنتين لدى مسافر عائد من جنوب أفريقيا.وقالت الوزارة، في بيان، إن المُصاب "يبلغ من العمر 38 عاما (...) سافر لأسباب مهنية إلى جنوب أفريقيا وعاد إلى الأرجنتين في 30 نوفمبر".

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©