الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السعودية تسمح بدخول المطعمين بلقاح «سبوتنيك-في»

السعودية تسمح بدخول المطعمين بلقاح «سبوتنيك-في»
6 ديسمبر 2021 01:21

موسكو (وكالات) 

سمحت المملكة العربية السعودية بدخول الأشخاص الذين تلقوا لقاح «سبوتنيك-في» الروسي إلى أراضيها، في خطوة من شأنها تمكين المسلمين من أداء مناسك العمرة والحج، حسبما أعلنت، أمس، الجهة المطوّرة للقاح.
وجاء في بيان للصندوق الروسي للاستثمار المباشر، الذي موّل إنتاج لقاح «سبوتنيك-في» أن «المملكة العربية السعودية أعطت موافقتها على دخول أفراد تلقوا لقاح «سبوتنيك-في» الروسي إلى أراضيها، اعتباراً من الأول من يناير 2022».
واعتبر الصندوق أن القرار «سوف يمكّن مسلمين من كل أنحاء العالم ممن تلقوا لقاح «سبوتنيك-في» من أداء مناسك الحج والعمرة» في مكة والمدينة.
لكن سيتعيّن على السياح الأجانب الذين تلقوا لقاح «سبوتنيك-في» أن يخضعوا لحجر لمدة 48 ساعة ولفحص «بي.سي.آر».
وحذت السعودية حذو أكثر من مئة دولة تسمح بدخول الملقّحين بـ«سبوتنيك-في»، وفق الصندوق الروسي للاستثمار المباشر، الذي أوضح أن 15 دولة فقط بينها الولايات المتحدة تطلب من الوافدين تلقي لقاحات غير «سبوتنيك».
ومنذ ظهوره في الصين في ديسمبر 2019 أودى الفيروس بحياة أكثر من خمسة ملايين شخص حول العالم.
وكانت روسيا قد وافقت في أغسطس 2020 على استخدام لقاحها «سبوتنيك-في»، ومذّاك اعتُبر اللقاح آمناً وذا فاعلية تتخطى 90 في المئة في تقرير نشرته صحيفة «ذا لانسيت» الطبية.وأعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس، تسجيل  حالتي وفاة جديدتين  بفيروس «كورونا»، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات في المملكة جراء الوباء إلى 8844. وأشارت الوزارة، في بيان، إلى تسجيل  35 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 549 ألفاً و912.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©