الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الإمارات: استمرار الهجمات «الحوثية» الإرهابية تحدٍ سافر

حطام طائرة مسيرة مفخخة للحوثيين (أرشيفية)
5 ديسمبر 2021 23:25

أبوظبي، عدن (وام، وكالات) 

أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية، استهداف المناطق والأعيان المدنية في المنطقة الجنوبية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بطريقة ممنهجة ومتعمدة، من خلال طائرات بدون طيار مفخخة، اعترضتها ودمرتها قوات التحالف. وأكدت دولة الإمارات، في بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة «الحوثي» يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية. 
وحثت الوزارة المجتمع الدولي على أن يتخذ موقفاً فورياً وحاسماً لوقف هذه الأعمال العدوانية التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية يعتبر دليلاً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة. 
وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها. 
وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.
وأعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيّرة حاولت استهداف المنطقة الجنوبية بالسعودية. ونقلت وكالة الأنباء السعودية في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن التحالف قوله: إن إطلاق المسيرات تزامن مع إطلاق 4 صواريخ باليستية باتجاه مأرب، مضيفاً: «رصدنا استخدام الحوثيين لمنشآت ذات طابع مدني لعملية التحضير والإطلاق». وفي هذه الأثناء، حرر الجيش اليمني مسنوداً بمقاتلي القبائل ومقاتلات تحالف دعم الشرعية عدة مواقع في جبهات جنوب محافظة مأرب وكبد الميليشيات خسائر بشرية ومادية فادحة، فيما أعلن التحالف عن تنفيذ 19 عملية ضد الميليشيات في مأرب والجوف خلال الـ 24 ساعة الماضية أسفرت عن تدمير 14 آلية عسكرية وقتل 115 إرهابياً، جاء ذلك بينما أطلقت الميليشيات الانقلابية 6 صواريخ باليستية على الأحياء السكنية في المدينة المكتظة بالملايين من السكان والنازحين ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص، واعتبر وزير الإعلام معمر الإرياني أن إطلاق الصواريخ على مأرب عمل انتقامي جبان يعكس إرهاب الميليشيات ودمويتها. وتمكن الجيش اليمني مسنوداً بمقاتلي القبائل أمس، من دحر الميليشيات الحوثية، وتكبيدها خسائر جديدة في عتادها وأرواح عناصرها، بجبهات جنوب محافظة مأرب.
وأكد قائد اللواء 143 مشاة العميد الركن ذياب عبدالواحد القبلي، أن ميليشيات الحوثي تلقت ضربات موجعة وخسائر بشرية ومادية كبيرة في معارك الأحد، مشيراً إلى أن مدفعية الجيش وطيران تحالف دعم الشرعية دمرت 10 آليات وعربات تابعة للميليشيات في جبهة «روضة جهم» جنوبي المحافظة.
ولفت إلى أن العشرات من عناصر الميليشيات لقيت مصرعها، بعد محاولتها التقدم باتجاه مواقع الجيش اليمني في جبهة «روضة جهم».
وأضاف العميد القبلي أن قوات الجيش والقبائل تمكنت من اغتنام أسلحة وذخائر خلال المعركة. وأشاد بدور مقاتلات التحالف التي استهدفت بعدة غارات جوية مركزة تجمعات وتعزيزات وآليات للميليشيات الحوثية، ودمرتها على امتداد خط المواجهات العسكرية في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب.
وفي السياق، أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس، تنفيذ 19 عملية استهداف لآليات وعناصر الميليشيات الحوثية في مأرب والجوف في الساعات الـ24 الماضية.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية على موقعها في «تويتر» عن التحالف قوله، إن عمليات الاستهداف شملت تدمير 14 آلية عسكرية والقضاء على أكثر من 115 عنصراً إرهابياً.
وفي سياق متصل، واستمراراً لمسلسل الإرهاب الذي تمارسه الميليشيات، أصيب عدد من المدنيين وتضررت أعيان مدنية، أمس، بهجوم صاروخي شنته الميليشيات الحوثية على أحياء سكنية بمدينة مأرب.
 وقالت مصادر محلية، إن ميليشيات الحوثي  شنت قصفًا بـ6 صواريخ باليستية سقطت على أحياء  سكنية متفرقة شمالي المدينة.
 وأدى الهجوم الصاروخي الحوثي بحسب المصادر إلى إصابة 3 مدنيين وتضرر عدد من المنازل والممتلكات العامة والخاصة.
 وتواصل الميليشيات المتمردة شن قصفها العشوائي للمناطق السكنية في محافظة مأرب، بالصواريخ الباليستية والمُسيّرات، ما يسفر دائماً عن سقوط ضحايا مدنيين.
 وعبر وزير الإعلام معمر الإرياني عن إدانته واستنكاره بأشد العبارات هذه الجريمة معتبراً استهداف ميليشيات الحوثي المتكرر لمدينة مأرب المكتظة بالملايين من السكان والنازحين بالصواريخ الباليستية يأتي ضمن محاولاتها للإيقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين.
 ووصف في تصريح على حسابه الشخصي بموقع «تويتر» هذا الاستهداف بالعمل الانتقامي الجبان، الذي يعكس إرهاب ميليشيات الحوثي ودمويتها وخسائرها غير المسبوقة في جبهات القتال وفشلها في تحقيق أي مكاسب عسكرية. وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأميركي بإدانة قصف ميليشيات الحوثي لمدينة مأرب بالصواريخ باعتباره جريمة حرب، والعمل على تصنيف الميليشيات منظمة إرهابية، وملاحقة قياداتها في المحاكم الدولية باعتبارهم «مجرمي حرب».
وفي السياق، أكد قائد المنطقة العسكرية الثالثة بالجيش اليمني، اللواء الركن منصور ثوابة، أن قوات الجيش حققت خلال اليومين الماضيين، تقدمات كبيرة، في جبهات محافظتي مأرب، وشبوة.
وأوضح اللواء ثوابة في تصريحات تلفزيونية أن قوات الجيش أحرزت تلك التقدمات في جبهات «بيحان، وعسيلان، وحريب»، لافتاً إلى أنها قطعت خطوط إمداد ميليشيات الحوثي بين بيحان وحريب. ولفت إلى أن العمليات العسكرية مستمرة، مؤكداً أن الوضع العسكري اختلف تماماً، مضيفاً: «نحن بصدد ترتيبات عسكرية تثلج صدور اليمنيين».
وقال قائد المنطقة الثالثة العسكرية «ميليشيات الحوثي تبحث عن الثغرات الأقل تكلفة، واستراتيجيتنا كانت العمل على استدراجهم لتكبيدهم الخسائر وهو ما حدث»، مؤكداً أن صحراء مأرب تلتهم حشود الميليشيات المغرر بهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©