الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الاحتجاجات على قيود «كورونا» تجتاح أوروبا

تظاهرات في أوروبا رفضا لإجراءات كورونا
5 ديسمبر 2021 22:58

خرج آلاف الأشخاص إلى شوارع عدة مدن أوروبية مختلفة، اليوم الأحد، للمطالبة بحرية الحركة، بعد أن قيدت السلطات في جميع أنحاء القارة الحركة في محاولة لمنع فيروس كورونا من الانتشار بشكل أسرع.

وفي لوكسمبورج، اقتحم المحتجون سوقاً شتوية في أعقاب مسيرات ضد سياسات مكافحة كوفيد-19.

وقالت الشرطة إن المحتجين تجاهلوا قواعد دخول السوق ودفعوا الحواجز جانباً. وكانت هناك بعض «الاشتباكات الطفيفة» وتم إغلاق سوق عيد الميلاد. 

وشارك في المظاهرات نحو ألفي شخص.

من ناحية أخرى، ذكرت الشرطة في فيينا أن 40 ألف شخص تجمعوا في العاصمة النمساوية يوم أمس السبت، وكان كثير منهم معارضين للتطعيم الإلزامي المتوقع أن يدخل حيز التنفيذ في فبراير المقبل.

وألقت السلطات القبض على خمسة أشخاص. 

وتجاهل العديد من المتظاهرين متطلبات ارتداء الأقنعة الواقية.

وتشهد النمسا إغلاقاً منذ منتصف نوفمبر الماضي، ومن المقرر ان يتم فرض القيود حتى 11 ديسمبر.

كما ترددت تقارير عن انطلاق مسيرة شارك فيها خمسة آلاف شخص في مدينة اوتريخت الهولندية بالرغم من عدم ورود تقارير عن وقوع أعمال عنف فى المدينة، على عكس المظاهرات الأخيرة ضد قواعد مكافحة فيروس كورونا.

كما أفادت السلطات الإيطالية بانطلاق مجموعة متنوعة من المظاهرات في جميع أنحاء البلاد، تراوحت بين بضع عشرات من الأشخاص في روما والآلاف في تورينو وبولونيا. ولم ترد أنباء عن وقوع أعمال عنف، ولكن تم رصد عدد كبير من الأشخاص الذين يتجاهلون القواعد التي تتطلب ارتداء الأقنعة الواقية.

وشهدت بروكسل احتجاجات استخدمت معها الشرطة خراطيم المياه لتفريق المحتجين.

وذكرت وكالة أنباء «بيلجا» أن مجموعة من الشباب ألقوا مقذوفات وألعاباً نارية على قوات الأمن.

ووفقاً للتقديرات الأولية للشرطة فإن نحو 8 آلاف شخص شاركوا فى المسيرة. وبحلول بعد الظهر، كانت الشرطة قد دعت على تويتر إلى تفريق المظاهرة وحذرت من أنه سيتم اعتقال مثيري الشغب.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©