الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«الصحة العالمية»: لا دليل على الحاجة للقاح خاص بأوميكرون

مايك رايان، مدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية
3 ديسمبر 2021 20:05

قال مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إنه لا يوجد دليل يؤكد الحاجة إلى ضرورة تطوير لقاحات خاصة بالسلالة «أوميكرون» الجديدة من فيروس كورونا المستجد.
وأضاف مايك رايان مدير الطوارئ في المنظمة الدولية، خلال فعالية نقلتها مواقع التواصل الاجتماعي، أنه رغم ذلك، وإذا لزم الأمر، فإن العمل جار بالفعل في حالة الحاجة إلى لقاحات خاصة بأوميكرون.
وأوضح رايان «في الوقت الحالي، لدينا لقاحات فعالة جدا. نحن بحاجة إلى التركيز على توزيعها بشكل أكثر إنصافا. نحن بحاجة إلى التركيز على حصول الفئات الأكثر عرضة للخطر على التطعيم».
وقالت المنظمة، في وقت سابق اليوم الجمعة، إنها لا تزال تدرس قابلية الانتقال وشدة السلالة الجديدة.
وأوضحت سمية سواميناثن، كبيرة علماء منظمة الصحة العالمية أن السلالة الجديدة «أوميكرون» شديدة العدوى، لكن يجب ألا يشعر الناس بالذعر بسببها.
بدوره، قال  كريستيان ليندماير المتحدث باسم المنظمة، خلال مؤتمر صحفي دوري للأمم المتحدة في جنيف «لم أطلع على أي معلومات تفيد بحدوث وفيات مرتبطة بأوميكرون».
ودفعت المتحورة الجديدة العديد من الدول عبر العالم إلى فرض إجراءات وقيود جديدة لوقف تفشيها.
رصدت السلالة الجديدة، التي صنفتها منظمة الصحة العالمية «مقلقة»، لأول مرة في جنوب أفريقيا. ولكن منذ أن أبلغت سلطات البلد منظمة الصحة العالمية في 24 نوفمبر، سجلت إصابات بأوميكرون في حوالي 30 دولة في جميع القارات.

 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©