الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

أستراليا تؤجل إعادة فتح حدودها أمام المطعمين بسبب "أوميكرون"

أستراليا تؤجل إعادة فتح حدودها أمام المطعمين بسبب "أوميكرون"
30 نوفمبر 2021 07:43

 أعلنت أستراليا أنها ستؤجل إعادة فتح حدودها أمام العمال المهرة الملقحين والطلاب الدوليين وغيرهم من حاملي التأشيرات، والتي كانت مقررة اليوم الأربعاء، بسبب السلالة المتحورة الجديدة لفيروس كورونا "أوميكرون".

وجاء في بيان صدر الاثنين عن حكومة كانبيرا أن لجنة الأمن القومي "اتخذت القرار الضروري والمؤقت" بوقف الخطوة المقبلة لاعادة فتح أستراليا بشكل آمن أمام الافواج الدولية من العمال المهرة والطلاب وحاملي التأشيرات العائلية المؤقتة اعتباراً من أول ديسمبر وحتى 15 من الشهر نفسه.

وأضاف البيان: "كما سيتم إيقاف إعادة فتح الحدود أمام المسافرين من اليابان وجمهورية كوريا حتى 15 ديسمبر".
وقال البيان، إن القرار استند إلى النصيحة الطبية التي قدمها كبير المسؤولين الطبيين في أستراليا، بروفيسور بول كيلى، وأضاف أن "التوقف المؤقت" سيتيح للبلاد الوقت "لجمع المعلومات التي نحتاجها لفهم متحور أوميكرون بشكل أفضل".
وتم إغلاق الحدود الدولية لأستراليا أمام جميع المقيمين والمواطنين مع بعض الاستثناءات، منذ مارس 2020، مع فرض حدود قصوى على الوافدين الدوليين في يوليو .2020 وخففت السلطات القيود مؤخراً، حيث ألغت متطلبات الحجر الصحي والحدود القصوى للمواطنين الذين تم تطعيمهم بالكامل والمقيمين الدائمين وأسرهم الذين يسافرون إلى فيكتوريا ونيو ساوث ويلز وإقليم العاصمة الاسترالية .

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©