الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مصر تشدد الإجراءات على القادمين من دول أفريقية عدة

أرشيفية
28 نوفمبر 2021 19:42

أحمد عاطف (القاهرة)

فرضت وزارة الصحة المصرية إجراءات احترازية جديدة للقادمين من دول الجنوب الأفريقية بعد تأكد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، وهي المتحور الجديد «أوميكرون».

وأبلغت وزارة الصحة المطارات والموانئ بتعديلات جديدة في إجراءات الحجر الصحي خاصة للوافدين من الدول التي تأكد ظهور «أوميكرون» فيها.

وقررت السلطات المصرية إغلاق الطيران المباشر مع جنوب أفريقيا، موزمبيق، زيمبابوي، بوتسوانا، لامينيا، وتترقب أقسام الحجر الصحي في المطارات والموانئ وصول أي شخص من هذه الدول بطريقة غير مباشرة إلى أراضيها.

وفقاً لتعديلات الحجر الصحي الجديدة، سيكون على القادمين إجراء تحليل PCR قبل ركوب الطائرة، وعقب الوصول يعاد التحليل مرة أخرى على الأراضي المصرية دون استثناء أحد.

وفي حال إيجابية هذه التحاليل، تلتزم شركات الطيران بإعادة مواطني هذه الدول سالفة الذكر إلى موطنهم، أما إذا كان المصاب بالمتحور الجديد من المصريين، فسيتم تحويله في الحال إلى أحد مستشفيات الحميات المعنية باستقبال مصابي فيروس «كوفيد 19». إذا ثبتت سلبية التحاليل لن يكون نهاية المطاف، بل سيتقرر عزل القادمين عبر المطارات والموانئ لمدة 7 أيام احتياطية، هي فترة حضانة المرض، وإعادة تحليل PCR من جديد في نهاية فترة العزل الصحي الاحتياطي قبل أن يسمح لهم بالتحرك بحرية داخل الأراضي المصرية.

وتطبق هذه الإجراءات على الطواقم البحرية للسفن في حالات الإنزال، فيتوجب عليهم إجراء تحليل PCR قبل دخول أي ميناء مصري.

وفرضت مصر هذه الإجراءات الجديدة على جميع المطارات والموانئ ونقاط الدخول البري إلى أراضيها، وشددت على الالتزام بهذه الإجراءات في المطارات الجنوبية خاصة مثل مطارات الأقصر والغردقة وشرم الشيخ، ومرسى علم، وجميع الموانئ البحرية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©