الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

واشنطن: الليبيون أمام فرصة تاريخية لتحديد مستقبلهم

المبعوث الأمريكي خلال كلمته للشباب الليبي
28 نوفمبر 2021 02:22

حسن الورفلي (بنغازي، القاهرة)

شجع السفير والمبعوث الأميركي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، المواطنين الليبيين كافة، خلال المؤتمر الوطني للشباب الذي عقد في طرابلس أمس، على التصويت في الانتخابات الليبية في 24 ديسمبر المقبل، مؤكداً أن هذه فرصة تاريخية لليبيين لتحديد مستقبلهم.
ومن جانبه، جدد رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي دعمه الكامل لإجراء انتخابات حرة ونزيهة، خلال كلمة له بافتتاح المؤتمر الوطني للشباب.
وأكد المشاركون في الجلسة أهمية العدالة الانتقالية، باعتبارها جزءاً من المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا، وإعادة السلم الاجتماعي للمجتمع.
 وفي غضون ذلك، قررت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، أمس، تمديد فترة استلام بطاقات الناخبين، إلى يوم الأربعاء المقبل، حسبما أفادت في بيان.
وأوضح البيان أن هذا التمديد جاء نظراً للإقبال المتزايد على استلام البطاقات، لافتاً إلى أن عدد البطاقات المسلمة تجاوز المليونين، وتقديراً للظروف التي واجهت بعض الناخبين، وحالت دون إمكانية حضورهم لمراكز التوزيع. 
وفي طرابلس، انطلقت المرحلة الأولى من التدريب على إجراءات عملية الاقتراع، أمس، في مقر المفوضية، بتنظيم وإشراف قسم التدريب والإجراءات بالمفوضية.
 وأفاد رئيس قسم التدريب، عبد الباسط النفاتي، بأن المرحلة الأولى خاصة بتدريب موظفي الاقتراع لانتخابات رئيس الدولة «الجولة الأولى»، مشيراً إلى أن عدد المستهدفين بالتدريب بلغ 51 من موظفي مكتب الإدارة الانتخابية التابعة للمفوضية.
ولفت إلى أن الجولات التدريبية المقبلة ستشهد تدريب نحو 40 ألف موظف، مضيفًا أن هذه الدورة تأتي في إطار استعدادات المفوضية الليبية لتنفيذ الاستحقاق الانتخابي المقرر في 24 ديسمبر المقبل.
فيما بحث الممثل الرئاسي الخاص للشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، أمس الأول، مع رئيس تكتل إحياء ليبيا والمترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة عارف النايض، تطور الوضع في ليبيا.
وجدد الجانب الروسي، بحسب بيان للخارجية الروسية، التأكيد على موقفه الثابت بشأن أهمية إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في ليبيا في 24 ديسمبر المقبل، وفق خريطة الطريق للعملية السياسية، الموضوعة تحت رعاية الأمم المتحدة وقرارات المؤتمرات الدولية في برلين وباريس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©