الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

المغرب يعلق الرحلات البحرية مع فرنسا

أرشيفية
27 نوفمبر 2021 19:51

قرر المغرب تعليق الرحلات البحرية للمسافرين من وإلى فرنسا ابتداءً من الأحد بسبب وباء «كوفيد-19»، وفق ما أفاد مسؤول بوزارة النقل واللوجيستيك.

وأوضح المصدر أن القرار يدخل حيز التنفيذ ابتداء من 22:59 ت.غ ليل الأحد، و«يندرج في إطار إجراءات التصدي لانتشار وباء كوفيد-19» و«الحفاظ على المكاسب التي تحققت في هذا الصدد».

في المقابل، تستمر المواصلات التجارية والبريدية عبر الخطوط البحرية الرابطة بين البلدين، بحسب المصدر نفسه.

ويبدأ ليل الأحد كذلك سريان تعليق الرحلات الجوية للمسافرين بين البلدين، بعدما قررت السلطات المغربية الخميس تأخيره ليومين لتسهيل عودة المسافرين العالقين بين فرنسا والمغرب. يرتبط البلدان بعلاقات قوية، ففرنسا أول شريك اقتصادي للمغرب، ويعيش فيها أكثر من 1.3 مليون مغربي، بينما يقيم نحو 800 ألف فرنسي في المملكة.

لكن أوروبا أصبحت بؤرة عالمية للوباء هذا الخريف. بينما تسعى المملكة للحفاظ على التحسن الذي شهدته الوضعية الوبائية فيها خلال الفترة الأخيرة، ما سمح برفع حظر التجوال الليلي وتخفيف القيود الاحترازية.

الجمعة، أعلنت السلطات المغربية أيضاً حظر دخول ترابها على القادمين أو العابرين لمجموعة من بلدان منطقة أفريقيا الجنوبية، تحسباً لانتقال عدوى «المتحورة» الجديدة لفيروس «كورونا أوميكرون» التي رصدت للمرة الأولى في جنوب أفريقيا.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©