الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"المتحورة الجديدة" تواصل إغلاق الحدود مع دول إفريقية

أرشيفية
27 نوفمبر 2021 18:59

انضمت أميركا والكويت وكوريا الجنوبية وبلدان أخرى إلى فرض قيود على المسافرين القادمين من دول جنوب القارة الإفريقية، السبت، بعد اكتشاف سلالة "أوميكرون" الجديدة من فيروس كورونا، التي أثارت مخاوف عالمية وموجة بيع في الأسواق.

أميركا

نصحت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ووزارة الخارجية الأميركية، اليوم السبت، بعدم السفر إلى ثماني دول في جنوب القارة الأفريقية بعد أن أعلن البيت الأبيض قيوداً جديدة على السفر لمواجهة سلالة «كوفيد-19» الجديدة.
ورفعت المراكز توصيات السفر الخاصة بها إلى «المستوى الرابع: مرتفع جداً» لجنوب أفريقيا وزيمبابوي وناميبيا وموزامبيق ومالاوي وليسوتو وإسواتيني وبوتسوانا بينما أصدرت وزارة الخارجية إرشادات موازية بشأن «عدم السفر» اليوم السبت.
كانت المراكز خفضت يوم الاثنين تحذير السفر إلى جنوب أفريقيا المتعلق بـ«كوفيد-19» إلى «المستوى الأول: منخفض».

الكويت

أعلنت الحكومة الكويتية، السبت، إيقاف رحلات الطيران المباشرة من تسع دول إفريقية بسبب السلالة الجديدة أوميكرون من فيروس كورونا، باستثناء طائرات الشحن، اعتباراً من الأحد.

وقال بيان نشرته وكالة الأنباء الكوتية عبر "تويتر"، إن هذه الدول هي جنوب أفريقيا، وناميبيا، وبتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وليسوتو، وإسواتيني، وزامبيا، وملاوي.
 
وقال إن الحجر الصحي سيُطبق على المواطنين القادمين من تلك الدول سواء كان القدوم مباشرة أو عن طريق دول أخرى لمدة 14 يوماً على الأقل.

كوريا الجنوبية

قالت كوريا الجنوبية، السبت، إنها ستفرض قيوداً على القادمين من جنوب أفريقيا وسبع دول أخرى بسبب المخاوف من تفشي السلالة الجديدة من «كوفيد - 19» في المنطقة.

وقالت وكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية، إنه اعتباراً من 28 نوفمبر سيتم تعليق إصدار تأشيرات دخول للقادمين من ثماني دول في الجنوب الأفريقي، بينما سيخضع مواطنو كوريا الجنوبية القادمون من هذه المنطقة للحجر الصحي.

والدول الثماني التي ستطبق عليها القيود الجديدة هي جنوب أفريقيا وبوتسوانا وزيمبابوي وناميبيا وليسوتو وإيسواتيني وموزامبيق ومالاوي. 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©