الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بريطانيا تؤكد رصد حالتي إصابة بـ«المتحورة الجديدة»

أرشيفية
27 نوفمبر 2021 18:43

قال وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، اليوم السبت، إنه تم رصد حالتي إصابة بسلالة كورونا الجديدة (أوميكرون) في بريطانيا لهما علاقة بالسفر إلى الجنوب الأفريقي.

ومن المحتمل أن تكون السلالة «أوميكرون» التي وصفتها منظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة، بأنها «تبعث على القلق» أكثر عدوى من سلالات المرض السابقة، رغم أن الخبراء لا يعرفون إلى الآن ما إذا كانت ستسبب مرضاً أكثر أو أقل حدة بالمقارنة بسلالات فيروس كورونا الأخرى.

وأضاف جاويد في مقطع صوتي «تلقيت في وقت متأخر من الليلة الماضية اتصالاً من وكالة الرعاية الصحية البريطانية. أبلغوني بأنهم رصدوا حالتي إصابة بهذه السلالة الجديدة، أوميكرون، في المملكة المتحدة.. واحدة في تشيلمسفورد والأخرى في نوتنجهام».

وفي وقت لاحق، أكد مجلس مقاطعة إيسيكس على «تويتر» أن هناك حالة واحدة تم اكتشافها في برينتوود في المنطقة الجنوبية الشرقية من إنجلترا.

وقال المجلس، إن لها علاقة بحالة واحدة من نوتنجهام في وسط إنجلترا تتصل بالسفر إلى جنوب أفريقيا.وقال المجلس «نعمل مع مسؤولي الصحة العامة المحليين والإقليميين الذين يجرون تقييماً للوضع. سيتم تتبع جميع المخالطين القريبين لهذين الشخصين ومطالبتهم بالعزل وإجراء الفحص.

وقالت وزارة الصحة، إن فردين وجميع أفراد أسرتيهما أعيد فحصهم، وطُلب منهم عزل أنفسهم في حين تم إجراء المزيد من الفحص وتعقب المخالطين.

وستضيف إنجلترا أيضاً مالاوي وموزامبيق وزامبيا وأنجولا إلى «القائمة الحمراء» المتعلقة بالسفر ابتداء من الساعة 0400 بتوقيت جرينتش غداً الأحد، وهو ما يعني ضرورة خضوع البريطانيين والأيرلنديين القادمين إلى البلاد للعزل لمدة عشرة أيام في فندق توافق عليه الحكومة.

وسيُمنع دخول غير المقيمين. كانت هذه القائمة تضم، من قبل، بوتسوانا وإسواتيني وليسوتو وناميبيا وجنوب أفريقيا وزيمبابوي.

وسيعقد رئيس الوزراء بوريس جونسون مؤتمراً صحفياً في وقت لاحق اليوم.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©