الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"الصحة المصرية" توجه نصائح لمواجهة المتحور الجديد "أوميكرون"

"الصحة المصرية" توجه نصائح لمواجهة المتحور الجديد "أوميكرون"
27 نوفمبر 2021 12:28

شعبان بلال (القاهرة)
وجهت وزارة الصحة والسكان المصرية عدة نصائح لمواجهة متحور فيروس كورونا الجديد الذي أطلق عليه اسم "أوميكرون".
ونصحت بضرورة الالتزام بتنفيذ تدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية، بما فيها ارتداء القناع الواقي "الكمامة"، والبعد البدني، وغسل اليدين، والحصول على اللقاح، الذي يمثل حائط الصد الأول في الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت وزارة الصحة والسكان المصرية إنها تتابع على مدار الساعة الوضع الوبائي في مصر والعالم، بشأن ما تم الإعلان عنه من ظهور متحور جديد من فيروس كورونا يحمل اسم "أوميكرون"، موضحة العمل على تقييم جميع الإجراءات والتدابير بشكل مستمر، بحسب تطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا في العالم.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصرية الدكتور حسام عبد الغفار أن اللقاحات ما زالت هي الأداة الرئيسية لمنع الحالات والوفيات الشديدة الناجمة عن الإصابة COVID-19، مشيراً إلى أن بلاده تعمل بقوة على تطعيم عدد أكبر من المواطنين مع إعطاء الأولوية للفئات المعرضة لخطر كبير.

ووفرت مصر في وقت وجيز جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والتي شملت لقاحات سينوفاك، وسينوفارم، وأسترازنيكا، وسبوتنك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، ومودرنا، وذلك ضمن خطة القاهرة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، حفاظا على مكتسبات التصدي للجائحة. 

 
 
 
 
 

      

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©