الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إسرائيل تسجل إصابة بـ«المتحورة الجديدة» الأشد عدوى

أرشيفية
26 نوفمبر 2021 13:02

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية الجمعة أنها سجلت في إسرائيل إصابة بالمتحورة الجديدة لكوفيد-19 المرصودة في جنوب أفريقيا، والتي قد تكون أشد عدوى من سابقاتها وفقًا لعلماء.

وأوضحت الوزارة «سجلت إصابة لدى شخص عائد من ملاوي»، مشيرة إلى الاشتباه بـ«حالتين أخريين لدى شخصين عائدين من الخارج» وضعا في الحجر الصحي. والأشخاص الثلاثة ملقحون ضد كوفيد-19، لكن لم تحدد الوزارة عدد الجرعات التي تلقوها.

في أعقاب الإعلان، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إلى اجتماع الساعة 11,00 صباحًا (9,00 ت غ) مع مسؤولي الصحة العامة وحكومته لتقييم وضع كوفيد -19 في البلاد.

وقال بينيت في بيان صادر عن مكتبه «نقترب من حالة طوارئ... نحتاج إلى التصرف بجدية وبسرعة الآن».

وأضاف «عندما تصبح لدينا صورة أوضح عن الوضع، سنتخذ قرارات». وليل الخميس الجمعة، وضعت الحكومة على «القائمة الحمراء» الدول الممنوع الدخول منها إلى إسرائيل بعد اكتشاف المتحور الجديد، وهي جنوب أفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا وإسواتيني.

وأعلن علماء في جنوب أفريقيا الخميس اكتشاف «متحوّرة جديدة مثيرة للقلق في جنوب إفريقيا»، مشيرين إلى أن المتحّورة +بي.1.1.529+ تظهر عددا مرتفعا جدا من الطفرات»و«قادرة على أن تنتشر بسرعة كبيرة». ومن المقرر أن تجتمع منظمة الصحة العالمية الجمعة لتحديد مدى خطورة هذه المتحورة.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©