الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الكويت ومصر تدينان اقتحام الحوثيين سفارة أميركا باليمن

مقر السفارة الأميركية في صنعاء (أرشيفية)
20 نوفمبر 2021 16:48

الاتحاد الإلكتروني - أبوظبي

أدانت كل من الكويت ومصر، اليوم السبت، اقتحام ميليشيا الحوثي للمجمع الذي كان يُستخدم سابقاً سفارة للولايات المتحدة الأميركية في العاصمة اليمنية صنعاء، واحتجازها عدداً من الموظفين المحليين بالسفارة.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية عبر "تويتر"، إن هذا العمل المجرم دولياً يأتي انتهاكاً صارخاً للأعراف الدولية وقواعد القانون الدولي.

وأكدت الوزارة تضامن دولة الكويت الكامل مع الولايات المتحدة الأميركية ودعوتها ميليشيا الحوثي إلى ضرورة احترام قواعد القانون الدولي بالانسحاب الفوري من مقر السفارة وإطلاق سراح الموظفين المحليين المحتجزين.

وعلى الصعيد نفسه، أدان بيان لوزارة الخارجية المصرية اقتحام ميليشيا الحوثي للمجمع الذي كان يُستخدم سابقاً سفارة للولايات المتحدة الأميركية في العاصمة اليمنية صنعاء، واحتجازها عدداً من الموظفين المحليين بالسفارة، باعتبار ذلك انتهاكاً للقوانين والأعراف الدولية، واعتداءً على حُرمة البعثات الدبلوماسية.

وشدد البيان على ضرورة احترام قواعد القانون الدولي واتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، مطالبةً بالإفراج الفوري والآمن عن المُحتجزين، والانسحاب الفوري من مقر مجمع السفارة الأميركية، بحسب البيان.
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©