الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

التحالف : تدمير 5 صواريخ باليستية «حوثية» صوب السعودية

قوات يمنية متجهة للتمركز على جبهة الجوبة في مواجهة ميليشيات الحوثي الإرهابية (أ ف ب)
28 أكتوبر 2021 14:34

الرياض (وكالات) 

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، عن تدمير الدفاعات الجوية السعودية لخمسة صواريخ باليستية أطلقتها ميليشيات «الحوثي» الإرهابية باتجاه جازان جنوب غرب المملكة.
وأكد التحالف، في بيان، أنه «سيتم التعامل بحزم مع الاعتداءات العبثية ضد المدنيين والأعيان المدنية»، مشيراً إلى «أن عمليات التحالف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية».
وفي هذه الأثناء، أعلن التحالف، مقتل 95 إرهابياً «حوثياً» في غارات جوية خلال الساعات الـ24 الفائتة على منطقتين قرب مدينة مأرب الاستراتيجية.
وقال في بيان إنه نفّذ 22 عملية استهداف في منطقتي الكسارة، على بعد نحو 30 كلم شمال غرب مأرب، والجوبة على بعد نحو 50 كلم جنوب مأرب، وهو ما أدى إلى تدمير 11 من الآليات العسكرية والقضاء على 95 عنصراً إرهابياً.
وكان التحالف، أمس الأول، كشف عن تنفيذ 26 عملية استهداف لآليات وعناصر الميليشيات بالجوبة والكسارة خلال الساعات 24 الماضية.
وتتكرر الهجمات التي يشنها «الحوثيون» باستخدام صواريخ باليستية وطائرات مسيرة مفخخة، باتجاه الأراضي السعودية.
وفي هذه الأثناء، دانت مملكة البحرين واستنكرت بشدة إطلاق ميليشيات «الحوثي» الإرهابية، صواريخ باليستية تجاه جازان بالمملكة العربية السعودية، في عمل إرهابي آثم يعكس إصراراً على استهداف المدنيين والأعيان المدنية، بشكل متعمد وممنهج، مؤكدة وقوف مملكة البحرين مع المملكة ومساندتها في كل ما تتخذه من إجراءات وتدابير أمنية من أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.
وأشادت وزارة الخارجية البحرينية، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية، بكفاءة ويقظة الدفاعات الجوية السعودية، التي تمكنت من اعتراض وتدمير تلك الصواريخ، داعية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الاعتداءات «الحوثية» الآثمة والمستمرة تجاه المملكة العربية السعودية.
ومن جانبه، ندد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف بن أحمد العثيمين، بأشد العبارات بالمحاولة الفاشلة لميليشيات «الحوثي» الإرهابية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في جازان، مشيداً في الوقت ذاته بكفاءة ومهارة الدفاعات الجوية السعودية التي تمكنت من اعتراضها وتدميرها قبل الوصول إلى أهدافها.
ودعا الأمين العام، المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف حازمة لوقف استمرار التهديدات الجبانة بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة من قبل ميليشيات «الحوثي» الموجهة إلى المدنيين والأعيان المدنية، مشدداً على موقف منظمة التعاون الإسلامي الثابت الذي يعُتبر تلك الممارسات تحدياً سافراً للقوانين والأعراف الإنسانية الدولية، وأن ما ترتكبه تلك الميليشيات هي «جرائم حرب».
وأكد العثيمين، تأييد منظمة التعاون الإسلامي ومساندتها للإجراءات التي تتخذها المملكة كافة للتعامل مع ممارسات ميليشيات «الحوثي» الإرهابية في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها.
على صعيد متصل، دعا محافظ شبوة محمد صالح عديو أبناء اليمن بكافة فئاتهم الاجتماعية وتوجهاتهم السياسية والفكرية إلى نبذ الخلافات ورص الصفوف وتضافر جهودهم جميعاً، وحشد كل الطاقات والإمكانيات من أجل مواجهة ميليشيات «الحوثي» الانقلابية، وسرعة إخراجها من أرض المحافظة وتطهيرها من شرورهم ومن فكرهم العقائدي الضال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©