الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

رئيس وزراء هايتي: الهجرة ستستمر بسبب «انعدام الأمل»

مهاجرون من هايتي في مخيم على الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة
25 سبتمبر 2021 23:54

أعلن رئيس وزراء هايتي، اليوم السبت، أن المهاجرين سيواصلون السعي للوصول إلى دول أكثر ازدهاراً رغم الصور التي أظهرت عنفاً عند احتجاز هايتيين لدى وصولهم إلى الولايات المتحدة.
وقال رئيس الوزراء بالإنابة أرييل هنري، في خطاب فيديو مسجل مسبقاً عرض أمام الجمعية العامة للأمم المتحجة «في الأيام الأخيرة، صدم كثيرون من صور معاملة العديد من مواطني بلدي على الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة».
وأضاف «من دون الرغبة في الاعتراض على حق دولة ذات سيادة في التحكم في دخول الأجانب إلى أراضيها، أو إعادة من دخلوها بشكل غير قانوني إلى بلدانهم الأم، نعتقد أن العديد من البلدان المزدهرة الآن بنيت عن طريق موجات متتالية من المهاجرين واللاجئين».
وتابع أرييل هنري «يجب أن تذكرنا مشكلة المهاجرين بأن البشر، آباء وأمهات، سيفرون دائماً من البؤس والنزاعات ويسعون إلى تحسين ظروف عيش أطفالهم».
وشدد على أن «الهجرة ستستمر ما دامت هناك مناطق ازدهار على كوكبنا في حين يعيش معظم سكان العالم في حالة من الهشاشة، الشديدة أحياناً، وانعدام الأمل في حياة أفضل».
ويصل عشرات الآلاف من المهاجرين، معظمهم من هايتي، إلى ولاية تكساس على الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة منذ مطلع سبتمبر الجاري.
وأثارت المشاهد العنيفة لحرس حدود أميركيين على ظهور الخيل، وهم يصدون مهاجرين ويحتجزونهم هذا الأسبوع، انتقادات واسعة النطاق.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©