الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بوتين: الاقتصاد الروسي تجاوز تبعات جائحة «كورونا»

بوتين يعقد اجتماعا عن بعد مع مسؤولي الأحزاب
25 سبتمبر 2021 19:49

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، أن اقتصاد بلاده تمكن من تجاوز الصعوبات الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد.
وقال بوتين، أثناء اجتماع عقده مع قادة الأحزاب السياسية الفائزة في انتخابات مجلس الدوما في البرلمان، إن «تفادي أي تبعات سلبية للجائحة على اقتصاد البلاد كان مهمة مستحيلة، غير أن روسيا تتعامل مع المشاكل القائمة بطريقة أفضل من الكثير من الدول الأخرى»، حسبما أفاد الموقع الإخباري لقناة (روسيا اليوم) بالعربي.
وأقر الرئيس الروسي بأن الجائحة أسفرت عن انخفاض دخل الناس وعدم الاستقرار في الأسواق العالمية، مشيراً إلى أن السلطات الروسية حاولت قدر الإمكان تقليص الأضرار من خلال تقديم مساعدات واسعة النطاق للذين فقدوا الوظائف والعوائل ذات الأطفال ودعم القطاعات الاستراتيجية وضمان تعافي الاقتصاد على وجه السرعة.
وأضاف بوتين «وفقاً للمؤشرات الاقتصادية الرئيسية، عدنا حتى الآن إلى مستوى ما قبل الجائحة، لكن بطبيعة الحال ليس بإمكان جميع مواطنينا للأسف الشعور بهذه الديناميكية الإيجابية فوراً في حياتهم».
وشدد بوتين على بعض الأولويات الحالية منها تقليص مستوى الفقر في البلاد إلى الحد الأدنى وتحسين ظروف المعيشة والتطور والتعليم ومنح الناس وصولاً أوسع إلى التعليم والرعاية الصحية، بالإضافة إلى مواصلة إصلاحات هيكلية في الاقتصاد لصالح القطاعات التكنولوجية المتقدمة.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©