الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

دياب بذكرى كارثة بيروت: انفجار المرفأ "كشف عورات لبنان"

أرشيفية
3 أغسطس 2021 14:40

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب اليوم الثلاثاء أن لبنان يمر بمرحلة خطيرة جداً تهدد مصيره ومستقبله.

وقال دياب، في بيان صحفي اليوم نشره الموقع الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء على "تويتر"، إن انفجار الرابع من اغسطس الماضي كشف عورات البلد، وانكشف جانب من الفساد الذي ينهش لبنان، وظهرت معالم الدولة العميقة دولة الفساد.

وأضاف أن على الجميع إدراك أن العدالة الحقيقية هي حجر الزاوية في حماية لبنان من السقوط، مشيرا إلى أن "تحقيق العدالة يبدأ بكشف الحقيقة ومحاسبة المسؤولين عن تلك الكارثة، وحماية دماء الشهداء وبلسمة جراح المصابين والمتضررين".

وقال دياب: "لن تكون عدالة حقيقية في لبنان إن لم تتحقق العدالة الحقيقية في انفجار مرفأ بيروت، لا يمكن للبنانيين الشعور بالأمان إذا لم تنكشف الحقائق الكاملة لتلك الكارثة التي لا يمكن تجاوز آثارها الإنسانية والنفسية والاجتماعية، فضلا عن الدمار الذي أصاب العاصمة ومحيطها".

واعتبر أنه بعد مرور سنة على هذا الانفجار، لا تزال المعالم" صارخة، والوجع ما زال يدمي القلوب، ونار حرقة أهالي الشهداء والجرحى لم تنطفىء".

يذكر أن انفجاراً هز مرفأ بيروت ناجم عن انفجار كمية من نيترات الأمونيوم ، ما أسفر عن تضرر عدد من شوارع العاصمة ومقتل أكثر من 200 شخص وجرح أكثر من 6 آلاف، وترك 300 ألف شخص بلا مأوى كما أدى الانفجار إلى تدمير 226 مدرسة و20 مركزاً للتدريب و32 حرماً جامعيا، ولم تكشف التحقيقات حتى اليوم كيفية حدوث الإنفجار .

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©